اخر الاخبار:
  • بالتزامن مع تسلم لقب العاصمة العالمية للكتاب
  • خلال ندوة علمية وعملية
  • بلدية مدينة الشارقة: تجديد شهادة الأيزو 17020 لقسم رقابة الأغذية
  • بلدية الشارقة تضبط 231 اسطوانة غاز منتهية الصلاحية في مستودع غير مرخص
  • بلدية الشارقة: 256 طلب جذوع أشجار ضمن مبادرة "حطبكم علينا"
  • بلدية الشارقة تشارك الطلبة العودة إلى مقاعد الدراسة
  • بلدية مدينة الشارقة تتعامل مع مياه الأمطار ب226 آلية
  • بلدية الشارقة تنظم حملة على الدراجات الهوائية المشوهة للمظهر العام
  • إضافة 2700 موقف خاضع للرسوم في مدينة الشارقة العام الماضي
  • بلدية الشارقة تدشن أماكن لتأجير الدراجات المائية على شاطئ الممزر بمعايير عالية

تمكين الوصول

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار لتكبير حجم النص وتصغيره

خيارات الوصول

استخدم زر التبديل أدناه لتبديل التباين.

ألوان كاملة
عكس الألوان
الرمادي الألوان

تمكين الوصول إلى

العنوان الفرعي استمع إلى محتويات الصفحة بالنقر على زر القراءة

تعرف على المزيد

لمعرفة المزيد حول تمكين الوصول يرجى الاطلاع على

كيف أساعدك؟

 

قسم الخط الساخن في بلدية مدينة الشارقة

​يعمل الخط الساخن في بلدية مدينة الشارقة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، بما في ذلك أيام العطلات الأسبوعية والرسمية، وذلك للرد على استفسارات المتعاملين وفئات المجتمع كافة وتلقي شكاواهم واقتراحاتهم حول خدمات البلدية. ويعد الخط الساخن هو واجهة البلدية الرئيسية للتواصل المباشر مع المتعاملين، وفيما يلي تصنيف المعاملات التي ترد إلى الخط الساخن:

 

أولاً: استفسار

 يمكن للمتعاملين تقديم استفسارات عن:

  • الخدمات التي تقدمها بلدية مدينة الشارقة والإجراءات المتعلقة بها.
  • مراكز تقديم خدمات البلدية وأوقات العمل بها.
  • خدمات المرافق العامة مثل الحدائق وسوق المواشي والطيور والمسلخ المركزي.
  • الأنشطة والفعاليات التي تنظمها البلدية.

ثانيًا: شكوى

  يمكن للمتعاملين تقديم شكاوى عن:

  • مستوى وجودة تقديم خدمات بلدية مدينة الشارقة.
  • أسلوب وأداء موظفي تقديم الخدمة التابعين للبلدية.
  • التأخر في إنجاز الطلبات والخدمات أو عدم إنجازها بالشكل المطلوب.

ثالثًا: بلاغ

 يمكن تقديم البلاغات عند ملاحظة أية حالات تستدعي تدخل البلدية على أن واقعة ضمن اختصاصاتها، ومنها على سبيل المثال:

  • تجمع مياه الأمطار في الشوارع والميادين.
  • الحالات الطارئة المتعلقة بالصرف الصحي كطفح المجاري أو وجود فتحات مانهول مكشوفة وغيرها.
  • وجود مشاكل بيئية كانبعاث روائح غريبة وغيرها.
  • وجود النفايات بالطرق والمواقع العامة وحول الحاويات.
  • تكاثر الحشرات بالمواقع العامة.
  • مخالفات صحية بالمطاعم والمؤسسات الغذائية تتعلق بمستوى النظافة أو سلامة الأغذية.
  • إسكان العزاب بالمناطق السكنية الخاصة بالعوائل.
  • مركبات مهجورة تشوه المنظر العام.

رابعًا: اقتراح

يمكن للمتعاملين تقديم اقتراحاتهم عبر الخط الساخن لتطوير خدمات البلدية أو تبسيط الإجراءات.

خامسًا: طلب

يمكن للمتعاملين تقديم طلب خدمة عبر الخط الساخن، وذلك بالنسبة لخدمات البلدية التي  يمكن طلبها أو إنجازها عبر  الخط الساخن للبلدية، ومنها طلب مكافحة الحشرات، إزالة الحشائش والأشجار العشوائية.



​​​