اخر الاخبار:
  • بلدية الشارقة تطلق منصة توعوية ذكية لحماية أمن المعلومات
  • بلدية الشارقة تختتم ورشة تدريبية خاصة بتطبيق مواصفة استمرارية الأعمال استمرت على مدار 5 أيام
  • بلدية الشارقة توفر 1146 اشتراك مجاني بالمواقف العامة لكبار السن
  • بلدية الشارقة تعلن إيقاف إصدار تصاريح عرض الأطعمة خارج المحال خلال شهر رمضان
  • بلدية الشارقة تعزز التعاون مع مجموعة الابتكار الصناعية وتطلع على أبرز إنجازاتها ومجال عملها
  • بلدية الشارقة تبدأ حملة لإغلاق الساحات الترابية المخالفة وتغلق 30 ساحة منذ بداية العام
  • بلدية الشارقة تستعرض 419 مشروعاً تم إنجازها العام الماضي خلال الدورة الرابعة لبرنامج تقييم الأداء السنوي
  • بلدية الشارقة تنفذ زيارة ميدانية لعدد من المناطق وتطلع على أعمال الزراعة
  • بلدية الشارقة تعفي 233 موقفاً من الرسوم في منطقتي المريجة والشيوخ
  • بلدية الشارقة تطلق النسخة الرابعة من برنامج تقييم الأداء لإداراتها عبر تقنية الاتصال المرئي

تمكين الوصول

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار لتكبير حجم النص وتصغيره

خيارات الوصول

استخدم زر التبديل أدناه لتبديل التباين.

ألوان كاملة
عكس الألوان
الرمادي الألوان

تمكين الوصول إلى

العنوان الفرعي استمع إلى محتويات الصفحة بالنقر على زر القراءة

تعرف على المزيد

لمعرفة المزيد حول تمكين الوصول يرجى الاطلاع على

كيف أساعدك؟

 

قسم الخط الساخن في بلدية مدينة الشارقة

​يعمل الخط الساخن في بلدية مدينة الشارقة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، بما في ذلك أيام العطلات الأسبوعية والرسمية، وذلك للرد على استفسارات المتعاملين وفئات المجتمع كافة وتلقي شكاواهم واقتراحاتهم حول خدمات البلدية. ويعد الخط الساخن هو واجهة البلدية الرئيسية للتواصل المباشر مع المتعاملين، وفيما يلي تصنيف المعاملات التي ترد إلى الخط الساخن:

 

أولاً: استفسار

 يمكن للمتعاملين تقديم استفسارات عن:

  • الخدمات التي تقدمها بلدية مدينة الشارقة والإجراءات المتعلقة بها.
  • مراكز تقديم خدمات البلدية وأوقات العمل بها.
  • خدمات المرافق العامة مثل الحدائق وسوق المواشي والطيور والمسلخ المركزي.
  • الأنشطة والفعاليات التي تنظمها البلدية.

ثانيًا: شكوى

  يمكن للمتعاملين تقديم شكاوى عن:

  • مستوى وجودة تقديم خدمات بلدية مدينة الشارقة.
  • أسلوب وأداء موظفي تقديم الخدمة التابعين للبلدية.
  • التأخر في إنجاز الطلبات والخدمات أو عدم إنجازها بالشكل المطلوب.

ثالثًا: بلاغ

 يمكن تقديم البلاغات عند ملاحظة أية حالات تستدعي تدخل البلدية على أن واقعة ضمن اختصاصاتها، ومنها على سبيل المثال:

  • تجمع مياه الأمطار في الشوارع والميادين.
  • الحالات الطارئة المتعلقة بالصرف الصحي كطفح المجاري أو وجود فتحات مانهول مكشوفة وغيرها.
  • وجود مشاكل بيئية كانبعاث روائح غريبة وغيرها.
  • وجود النفايات بالطرق والمواقع العامة وحول الحاويات.
  • تكاثر الحشرات بالمواقع العامة.
  • مخالفات صحية بالمطاعم والمؤسسات الغذائية تتعلق بمستوى النظافة أو سلامة الأغذية.
  • إسكان العزاب بالمناطق السكنية الخاصة بالعوائل.
  • مركبات مهجورة تشوه المنظر العام.

رابعًا: اقتراح

يمكن للمتعاملين تقديم اقتراحاتهم عبر الخط الساخن لتطوير خدمات البلدية أو تبسيط الإجراءات.

خامسًا: طلب

يمكن للمتعاملين تقديم طلب خدمة عبر الخط الساخن، وذلك بالنسبة لخدمات البلدية التي  يمكن طلبها أو إنجازها عبر  الخط الساخن للبلدية، ومنها طلب مكافحة الحشرات، إزالة الحشائش والأشجار العشوائية.



​​​