اخر الاخبار:
  • بلدية الشارقة تناقش سير عمل شركات الخرسانة مسبقة الصنع
  • لجنة تقييم وتصنيف المقاولين تعقد اجتماعها الأول وتحدد خطة سير عملها
  • "تفتيش المباني" تنجز 3578 معاملة خلال الربع الأول من العام الجاري
  • بلدية الشارقة تتبادل الخبرات مع الصين في مجالات مختلفة
  • تدشين محطة ضخ تُغني عن استخدام 80 صهريج يومياً
  • بلدية الشارقة تحذّر من خطورة المبيدات الحشرية دون ترخيص
  • بفوزه على فريق التنظيم الإيجاري بالخمسة
  • 5 حملات منظمة خلال العشر الأوائل من الشهر الفضيل
  • بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية
  • بلدية مدينة الشارقة توّزع المير الرمضاني على 150 أسرة

تمكين الوصول

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار لتكبير حجم النص وتصغيره

خيارات الوصول

استخدم زر التبديل أدناه لتبديل التباين.

ألوان كاملة
عكس الألوان
الرمادي الألوان

تمكين الوصول إلى

العنوان الفرعي استمع إلى محتويات الصفحة بالنقر على زر القراءة

تعرف على المزيد

لمعرفة المزيد حول تمكين الوصول يرجى الاطلاع على

رؤية ورسالة بلدية مدينة الشارقة

​​​​منهجية العمل البلدي

تحرص بلدية مدينة الشارقة، باعتبارها مؤسسة خدمية عامة، على تقديم خدمات متميزة وشاملة، بحيث تكفل إرضاء جميع المتعاملين معها وإسعادهم، كما تحرص على الوفاء بالتزامها في تقديم تلك الخدمات في الوقت المناسب وبالجودة المطلوبة من خلال تحقيق الرؤية والرسالة

 

رؤية البلدية

مدينة عصرية تتمتع بخدمات نوعية مستدامة.

رسالة البلدية

أن تبقى الشارقة مشرقة بالبهجة والعطاء وساحة للعيش في سعادة ورخاء والمكان الأمثل للإبداع والعمل والإنتاج.

قيمنا

الأصالة

المحافظة على هويتنا والموروث الثقافي والعمراني للإمارة

لنزاهة:

الإخلاص والأمانة والفعالية في الأداء لكل العاملين

التميز :

الإلتزام بأعلى معايير الجودة للوصول بالبلدية للتميز

الإبتكار:

الإبتكار في العمليات للتطوير المستمر واستشراف المستقبل

المهنية  :

تقديم الخدمات بكفاءة عالية من خلال عمالة مدربة

السعادة  :

تحقيق رؤية الحكومة بما يكفل إسعاد العاملين والمتعاملين.

الأهداف والإستراتيجية العامة لبلدية الشارقة

  • تحقيق رضا القاطنين في مدينة الشارقة وتلبية حاجاتهم بتوفير خدمات بلدية شاملة ومتميزة.
  • تعزيز التثقيف والتوعية لحماية البيئة من خلال نشر الثقافة البيئية ورفع الوعي العام في مجال حماية البيئة والعمل على إدراج المفاهيم البيئية في مختلف الوسائل التثقيفية.
  • تعزيز وتطوير قدرات البلدية والعمل على تعزيز الاستثمارات وتحسين الموارد ومواكبة التطورات المستمرة بالاستغلال الامثل للموارد المتاحة وتطوير قدرات البلدية لتمكينها من أداء مهامها وتنفيذ رؤيتها ورسالتها.
  • تحسين جودة الدراسات والتنفيذ بما يضمن المواصفات العالمية من خلال الإستخدام الأمثل للميزانيات المخصصة والتوفير في المصاريف التشغيلية والصيانة.
  • تحفيز الموارد البشرية من خلال إعداد النظم الإدارية التي تربط بين الأهداف الإستراتيجية وأداء الموظفين بالبلدية وتحقيق رضا الموظفين من خلال مراجعة وتحسين الرواتب وتطوير مناخ العمل بما يحقق الإحتراف والتقدم من خلال مناخ وظيفي جاذب للكفاءات.

​سياسة الجودة

  • تؤمن بلدية مدينة الشارقة بأنّ الجودة هي مسؤولية الجميع، والتحسين المتتابع هو أساس النجاح.
  • ولذلك قامت بلدية مدينة الشارقة بتبنّي نظام لإدارة الجودة يتوافق مع أعلى المعايير العالمية، واتخذته كهدف استراتيجي تسعى لتحقيقه على نحو يتكامل مع الأعمال اليومية ويتوافق مع الخدمات التي تقدمها. كما تتعهد بتطويره على الدوام بما يحقق طموح موظفيها ومتعامليها وشركائها.
  • إنّ جوهر الجودة يكمن لدينا في شعار "نكون سعداء عندما نحقق سعادة متعاملينا" وذلك بتلبية احتياجاتهم وتوقعاتهم بكفاءة عالية.
  • ومن هذا المنطلق تلتزم الإدارة العليا في بلدية مدينة الشارقة بتوفير كامل الدعم والموارد اللازمة لتحقيق أهداف الجودة النابعة من ذلك الشعار ومن خطتها الاستراتيجية الهادفة إلى خدمة مجتمع مدينة الشارقة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين.
  • إنّ بلدية مدينة الشارقة تسعى لبناء قاعدة متينة مبنية على القيم الأصيلة التي تتمثل في "الأصالة " و "النزاهة" و " التميز " و "الابتكار " و"المهنية " و "السعادة " لتحقيق طموحها في الوصول إلى رؤيتها المتمثلة في " مدينة عصرية بخدمات نوعية مستدامة ".