تعمل مكاتب المتابعة والتنسيق على متابعة كافة الأمور المتعلقة بتسهيل وتنظيم الإجراءات بين إدارات القطاع والقطاعات الأخرى، وكذلك التنسيق مع مكتب المدير العام بشأن التوجيهات الواردة لإدارات القطاع وتنسيق الاجتماعات ومتابعة كافة الرسائل الصادرة والواردة المتعلقة بالقطاع.
توفير الدعم الإداري الكامل والشامل لمدير القطاع.
استقبال الزوار والمراجعين لمدير القطاع والرد على المكالمات الهاتفية.
التنسيق مع الجهات الخارجية والوحدات التنظيمية الداخلية فيما يختص باجتماعات مدير القطاع وتوثيق محاضر الاجتماعات.
متابعة إنجاز التوجيهات الصادرة في الاجتماعات الداخلية والخارجية.
إعداد المخاطبات الرسمية للجهات الخارجية والمخاطبات والتعاميم الداخلية ومتابعة الرد عليها بناء على توجيهات مدير القطاع.
استلام المراسلات الداخلية وعرضها على مدير القطاع وإعادة توجيهها أو الرد عليها وفق تعليماته.
التنسيق مع الجهات الخارجية والوحدات التنظيمية الداخلية بخصوص حضور مدير القطاع للفعاليات والمؤتمرات والمعارض الداخلية والخارجية.