إن المستخدم لهذا الموقع يخضع بجانب هذه الوثيقة للقوانين الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة والقوانين المحلية لإمارة الشارقة والاتفاقيات الدولية التي تكون دولة الإمارات طرفاً فيها و لذلك فإنه لا يحق له استخدام شعار البلدية و محتويات موقعها اللذين يخضعان للحماية بموجب قوانين الملكية الفكرية المعمول بها داخل الدولة والاتفاقيات الدولية المبرمة بخصوصها دون إذن مسبق من البلدية و اتباع الإجراءات المتبعة لديها في هذا الخصوص.

 

 تعديل الشروط والأحكام: يحق لبلدية مدينة الشارقة تعديل هذه الشروط والأحكام على أن يتم وضع إشعار بحدوث تعديلات على هذه الصفحة، وتدخل التعديلات حيز النفاذ بمجرد إحداثها. إن استخدامك المتكرر للموقع بعد إحداث تلك التعديلات يعني موافقتك على التعديلات، ويتعين عليك القيام بزيارات دورية لهذه الصفحة لمراجعة شروط وأحكام الاستخدام.

 

 التصرف المطلوب:أنت توافق على دخول واستخدام الموقع لأغراض مشروعة فقط، وعلى علم كامل بكل القوانين والأنظمة والقواعد والأحكام والشروط المتعلقة باستخدامك للموقع، وبمجرد دخولك إلى الموقع فإنك توافق على الامتناع عن:

 1. استخدام شعار البلدية /أو محتويات موقعها دون إذن مسبق من البلدية و/أو اتباع الإجراءات المتبعة لدى بلدية مدينة الشارقة في هذا الخصوص.

 2. استخدام الموقع من أجل ارتكاب جريمة أو تشجيع الآخرين على التورط في أي تصرف قد يعد جريمة أو ينطوي على مسؤولية مدنية.

 3. إدخال أو نشر أي محتويات غير قانونية تتضمن تمييزاً أو تشهيراً أو إساءة أو قذف أو فاحشة ضد أي جهة كانت أو مواد إباحية.

 4. استخدام الموقع من أجل انتحال شخصيات أو أطراف أخرى.

 5. استخدام الموقع لتحميل أي مادة فيها برامج تحتوي على فيروسات أوملفات تجسس أو أي شفرات حاسوبية أو ملفات أو برامج قد تعمل على تغيير أو إتلاف أو إعاقة عمل الموقع أو أي جهاز أو برنامج عائد إلى أي شخص يدخل إلى الموقع.

6. تحميل أو إدخال أو إرسال أو بث لأي مواد لا يحق لك بثها بموجب أي قانون أو علاقة تعاقدية.

7. تغيير أو إتلاف أو شطب أي محتوى على الموقع.

8. تعطيل خطوط الاتصال الاعتيادية بأي شكل كان.

9. الادعاء بالارتباط مع، أو تمثيل أي شركة أو جمعية أو هيئة من دون أن تكون مخولاً بادعاء تلك العلاقة أو ذلك التمثيل.

10. نشر أو بث أي إعلان أو مادة دعائية أو أي شكل من أشكال الترويج.

11. نشر أي مادة تتنافى أو تتعارض مع حقوق الملكية الفكرية للآخرين.

12. جمع أو تخزين المعلومات الشخصية عن الآخرين. التسجيل: بعض أجزاء الموقع لا تفتح إلا للأعضاء المسجلين و/أو تتيح للمستخدم طلب الدعم أو الخدمات إلكترونياً عبر إدخال المعلومات الشخصية. أنت توافق على أن أي معلومات تقدم لنا عبر تلك الأجزاء هي معلومات كاملة ودقيقة، وأنك لن تقوم بالتسجيل، ولن تحاول دخول الموقع مستخدماً اسم شخص آخر، ولن تتبنى اسم مستخدم قد تراه بلدية مدينة الشارقة غير مناسب.

إنهاء الاستخدام: لبلدية الشارقة كل الحق في إنهاء أو تعليق دخولك أو استخدامك لهذا الموقع من دون إشعار مسبق و ذلك بسبب انتهاكك لهذه الشروط أو القوانين المعمول بها في دولة الإمارات أو بسبب أي تصرف قد ترى البلدية أنه مخالف للاتفاقيات الدولية و الأعراف أو مضر بالآخرين. وفي حال الإنهاء، لن يكون في إمكانك الدخول إلى الموقع، وسوف تستخدم البلدية كل وسيلة متاحة لتطبيق هذا المنع.

وصلات المواقع الأخرى: بعض الوصلات على الموقع تقود إلى مواقع إلكترونية لا يتم تشغيلها من قبل البلدية و ليس للبلدية سيطرة على تلك المواقع، كما أننا لا نقوم بمراجعة أو التحكم بالمحتوى الخاص بتلك المواقع. إن البلدية توفر تلك الوصلات من باب التسهيل على المستخدمين، وليس لتلك الوصلات أي مضامين ترويجية خاصة بالسلع أو الخدمات أو المعلومات، وهي لا تنطوي على أي ربط ما بين البلدية ومشغلي المواقع المتصلة. وعند اختيارك لوصلة خاصة بموقع خارجي، فإنك تكون خاضعاً للشروط والأحكام الخاصة بمالك/راعي ذلك الموقع الخارجي.

 

المحتوى: تحتفظ البلدية بالحق في مراقبة أي محتوى يتم إدخاله من قبلك، غير أنها ليست ملزمة بذلك. ومع أن البلدية لا تستطيع مراقبة كل ما يتم إدخاله على الموقع، فإننا نحتفظ بالحق (من دون التزام) في شطب أو إزالة أو تحرير أي مواد مدخلة من شأنها انتهاك شروط هذه الوثيقة و قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة و الإنفاقات الدولية التي تكون دولة الإمارات طرفاً فيها. ا

 

لتعويض: أنت تتحمل كل التكاليف المالية وغير المالية التي تنتج عن انتهاكك لأي شرط من شروط هذه الوثيقة سواء أكانت تأميناً أو تعويضاً أو رسوماً أو أي تكاليف مالية أو غير مالية أخرى، وكل تسوية تقوم بها لدى أي جهة رسمية أو غير رسمية بسبب انتهاكك لأي شرط من شروط هذه الوثيقة لا تصبح صحيحة ونافذة المفعول إلا بموافقة البلدية الصريحة والخطية لها، وفي كل الأحوال أنت توافق على الدفاع عن مصالح البلدية لدى أي جهة رسمية أو غير رسمية فيما يتعلق بأي مطالبة مالية أو غير مالية نتجت عن انتهاكك لأي شرط من شروط هذه الوثيقة.

 

إخلاء المسؤولية عن الضمان: أنت تفهم بوضوح وتوافق على أن استخدامك للموقع أو أي مادة متاحة من خلاله هي خاضعة لمسؤوليتك الخاصة، ولا توفر البلدية ولا أي من موظفيها ضمانة بأن الموقع لن يتعرض للتوقف أو أنه سيكون خالياً من المشاكل أو الحذف أو الأخطاء، كما لا توجد ضمانة بشأن النتيجة التي ستحصل عليها جراء استخدامك للموقع. إن المحتويات والأدوات على الموقع مقدمة لك على حالها، من دون ضمانات من أي نوع، سواء كانت صريحة أو ضمنية.

 

إخلاء المسؤولية فيما يخص التطبيقات الخاصة بطرف ثالث: يخضع استخدام أي تطبيقات تتبع لطرف ثالث لأية شروط يشترطها الطرف الثالث ولا تخضع لأحكام البلدية، واستخدام تطبيقات الطرف الثالث يقع حصريا تحت مسؤوليتك طالما ان البلدية لا تتحكم في استخدامات تطبيقات الطرف الثالث.

 

البلدية ليست مسؤولة عن أي تطبيقات خاصة بطرف ثالث، وعليك الإقرار بأن مثل هذا التطبيق يمكن تعديله أو حذفه في أي وقت من الأوقات من قبل الناشر الأصلي و / أو مالك الحقوق، وعليك ان تتحمل كامل المسؤولية والمخاطر الناجمة عن استخدام أي من تطبيقات الطرف الثالث (بما في ذلك المحتويات الموجودة فيه)، والبلدية تخلي مسؤوليتها تجاهك أو تجاه أي طرف ثالث متعلقة بها.

 

ولا تلتزم البلدية بفحص أو مسح تطبيقات الطرف الثالث، لأي غرض من الأغراض، وليست مسؤولة عن دقة، واكتمال، وملاءمة أو قانونية أي تطبيق خاص بالطرف الثالث، كما أن إتاحة تطبيقات الطرف الثالث من خلال منصات معروفة أو مشهورة مثل مستودع تطبيقات أبل (Apple App Store Platform)، أو خلافه لا يعني موافقة أو إذن أو تمثيل البلدية أو ارتباطها بأي طرف ثالث، ولا يعتبر أيضا اعتمادا أو موافقة على مثل هذه التطبيقات الخاصة بالطرف الثالث، وعليك بموجب ذلك التنازل عن أي حقوق قانونية أو تعويضات ضد البلدية فيما يتعلق بذلك.

 

ولا تمارس البلدية أية سيطرة على التطبيقات والمنتجات والخدمات والبرمجيات ومنصة مستودع تطبيقات أبل (Apple App Store Platform) الخاصة بالطرف الثالث، ونحن لسنا مسؤولين عن أداء جميع هذه المنتجات، و لا نعتمدها، ولسنا مسؤولين عن أي محتوى او إعلانات، أو اي مواد متاحة من خلال تطبيقات أو منتجات أو خدمات أو برمجيات أو منصة مستودع تطبيقات أبل (Apple App Store Platform) خاصة بالطرف الثالث، و نحن لسنا مسؤولين بشكل مباشر أو غير مباشر عن أي ضرر أو خسارة لحقت بك عن طريق استخدامك أو اعتمادك على أي بضائع أو خدمات متوفرة من خلال تطبيقات أو منتجات أو برمجيات أو منصة مستودع تطبيقات أبل (Apple App Store Platform) الخاصة بالطرف الثالث.

 

حدود المسؤولية لا تتحمل البلدية المسؤولية بأي حال من الأحوال عن الأضرار العرضية أو غير المباشرة أو الخاصة أو الجزائية أو الأضرار الاتعاظية الرادعة التي تنشأ عن استخدامك أو عدم قدرتك على استخدام الموقع، بما في ذلك، ومن دون حصر، ضياع الدخل أو الأرباح المتوقعة، أو ضياع السمعة أو ضياع العمل أو ضياع البيانات، أو تعطل الكمبيوتر أو عمله بصورة خاطئة أو أي أضرار أخرى.

 

وصلات المواقع الأخرى: بعض الوصلات على الموقع تقود إلى مواقع إلكترونية لا يتم تشغيلها من قبل البلدية و ليس للبلدية سيطرة على تلك المواقع، كما أننا لا نقوم بمراجعة أو التحكم بالمحتوى الخاص بتلك المواقع.

 

إن البلدية توفر تلك الوصلات من باب التسهيل على المستخدمين، وليس لتلك الوصلات أي مضامين ترويجية خاصة بالسلع أو الخدمات أو المعلومات، وهي لا تنطوي على أي ربط ما بين البلدية ومشغلي المواقع المتصلة، وعند اختيارك لوصلة خاصة بموقع خارجي، فإنك تكون خاضعاً للشروط والأحكام الخاصة بمالك/راعي ذلك الموقع الخارجي.