اخر الاخبار:
  • Sharjah Municipality supports youth entrepreneurs by inaugurating mobile food truck court
  • البلدية تشجع الشباب على الاستثمار بافتتاح واحة المطاعم المتنقلة
  • بلدية الشارقة تزوّد الحدائق بمقاعد خاصة لكبار السن
  • بلدية الشارقة تواكب الحراك الاقتصادي للإمارة بمشاريع وخدمات نوعية
  • بلدية مدينة الشارقة تبدأ بتقييم الحدائق المشاركة في مسابقة أجمل حديقة
  • بلدية الشارقة تنتهي من مرحلة الاستكشاف في برنامج التحول الرقمي "سابق"
  • بلدية مدينة الشارقة تستكمل برنامج التميز الرقمي "سابق"
  • بلدية الشارقة تطلق المرحلة الأولى من تنفيذ برنامج سابق للتحول الرقمي
  • بلدية الشارقة تستعرض أفضل التجارب في مجال سلامة الغذاء "بملتقى الأغذية الثالث"
  • بلدية الشارقة تضبط أسطوانات غاز منتهية الصلاحية في طريقها للبيع

تمكين الوصول

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار لتكبير حجم النص وتصغيره

خيارات الوصول

استخدم زر التبديل أدناه لتبديل التباين.

ألوان كاملة
عكس الألوان
الرمادي الألوان

تمكين الوصول إلى

العنوان الفرعي استمع إلى محتويات الصفحة بالنقر على زر القراءة

تعرف على المزيد

لمعرفة المزيد حول تمكين الوصول يرجى الاطلاع على

الخدمات

تصريح الديكور
  • وصف الخدمة
    • تقديم طلب للحصول على تصريح الديكور للمحلات التجارية والشبرات بالمناطق الصناعية من قبل مقاول الديكور.
  • قنوات تقديم الخدمة و الاجراءات المطلوبة
    • - الحصول على جميع الوثائق المطلوبة الموضحة عند عرض الشروط و الاحكام.
      - فى حال وجود وثائق ناقصة "محددة" مطلوب الموافقة على تعهد من المستاجر و المقاول حسب النموذج.
      - ادخال البيانات المطلوبة.
      - تحميل الوثائق المطلوبة الموضحة عند عرض الشروط و الاحكام.
      - تحميل مخطط معتمد من المقاول و المستاجر للعين المؤجرة بالتقسيمات و الميزانين القائمة به و المقترحة و موقع المدخنة و خطوط الصرف الصحى و تحديد موقع العين المؤجرة بمخطط البناء المعتمد.
      - الموافقة على التعهد و الاشتراطات.
      - سداد رسوم الديكور.
      - اصدار بطاقة مراجعة من النظام الالكتروني.
      لطلب المساعدة أو الاستفسار يرجى التواصل مع إدارة الهندسة على الرقم: 065160202

  • بعد خطوات الخدمة
    • - يقوم المقاول بمراجعة شباك قسم التفتيش و المتابعة خلال 10 ايام عمل, و تلغى المعاملة من النظام الهندسي فى حال المخالفة آليا:
      • تقديم الوثائق الاصلية المطلوبة.
      • فى حال الموافقة على الديكور, يتم سداد رسوم البناء فى حال وجودها + سداد تامين الديكور بصندوق البلدية نقدا.
      • يتم اصدار موافقة مبدئية على الديكور من النظام الالكتروني, و يتم تسليمها للمقاول. لا يجوز مراجعة الدوائر الحكومية الاخرى بموجب الموافقة المبدئية.
      - يقوم المقاول بتنفيذ الديكور بموجب الموافقة المبدئية على الديكور.
      - يتم اصدار تصريح الديكور النهائي مع الكروكي معتمدا من الجهة المخولة, ثم يتم تحميله بالنظام الالكتروني.
      - يتواصل مفتش البلدية مع المقاول بالهاتف لتحديد موعد زيارة  للعين المؤجرة, فور اصدار التصريح النهائي.
      - فى حال المخالفة يقوم المفتش بتسليم اخطار رقم 1 بالموقع و يقوم بالمتابعة اللازمة تجاه المستاجر و المقاول.​

  • المرفقات
  • عرض الشروط والأحكام
    • طباعة

      الاشتراطات:
      - رخصة المقاول سارية المفعول
      - لا يوجد مخالفات على رخصة المقاول
      - فى حال فئة المقاول سادسة, نشاط المقاول يندرج ضمن النشاطات المسموح بها لاعمال الديكور .
      - لا يوجد مخالفات على قطعة الارض.
      - وجود اسم تجاري او رخصة تجارية
      - عقد ايجار او اكثر للعين المؤجرة مصدق ساري المفعول
      - فى حال تعدد ارقام عقود الايجار, مطلوب تتطابق اسماء المؤجر و المستاجر.
      - الحصول على جميع الوثائق المطلوبة
      - سداد الرسوم و التامين
      - مجموع مساحة الميزانين المقترحة و المخالفة اقل من 50 % من مساحة المحل التجاري
      - مجموع مساحة الميزانين المقترحة و المخالفة اقل من 70 % من مساحة الشبرة "صناعي"
      - عرض الميزانين المقترح او المخالف اقل من 6 متر فى حال المحل التجاري
      - عرض الميزانين المقترح او المخالف اقل من 10 متر فى حال الشبرة "صناعي"
      - مجموع مساحة الميزانين المقترحة و المخالفة اقل من 40 م2 فى حال المحل التجاري.
      - نسبة 30 % من مساحة المحل التجاري او الشبرة الصناعي مفتوحة بدون تركيب ميزانين جهة الباب الرئيسى.
      - فى حال عدم توفر الشروط الموضحة اعلاه, مطلوب اعتماد مخطط البناء عن طريق استشارى من قسم تراخيص البناء, ثم تقديم المعاملة لاصدار تصريح الديكور فقط.
      - المخطط المقدم لاعتماده للعين المؤجرة (بناء مقترح او قائم)  مطابق لجميع  المخططات المطلوبة الصادرة من الجهات الحكومية الاخرى.
       
      وثائق مطلوبة للحصول عليها قبل تقديم المعاملة الالكترونية:
      - صورة خارطة الارض.
      - صورة عقد ايجار  او اكثر للعين المؤجرة مصدق ساري المفعول يحمل اسم مالك العقار مطابق لخارطة الارض و توقيعه و اسم المستاجر مطابق للاسم التجاري او الرخصة التجارية و توقيعه. (ارفاق صورة التوكيل ان وجد)
      - موافقة المالك أصلية عليها توقيع المالك مطابق لتوقيعه على عقد الايجار.
      - مخطط معتمد من قسم الصحة العامة (فى حال الانشطة المتعلقة بالصحة العامة: بقالة  - سوبرماركت – مطعم – كافتيريا – مخبز – تجارة او مخزن مواد غذائية - ...)
      - موافقة ادارة الدفاع المدنى.
      - موافقة وزراة الصحة العامة (فى حال صيدلية – عيادة ...)
      - موافقة وزراة التربية (فى حال مدرسة – معهد ...)
      - موافقة قسم حماية البيئة (فى حال نشاط يتعلق بصياغة الذهب)
      - موافقة وزارة الشؤون الاجتماعية (فى حال نشاط يتعلق بالحضانات).
      - تعهد من المقاول و المستاجر باحضار:
      • مخطط معتمد من من ادارة الكهرباء (فى حال التقسيمات و الميزانين بالشبرات)
      • عدم ممانعة من ادارة الغاز الطبيعي قبل بدأ العمل
      • شهادة تركيب مصيدة الشحوم (المطاعم - الكافتيريا)
      - اتفاقية مقاول الديكور مع المستاجر تتضمن اسماء الطرفين + عنوان الموقع + تفاصيل الديكور + قيمة المقاولة بالدرهم الاماراتي, عليها توقيع الطرفين اصلي و ختم المقاول اصلي.​

logo
Décor permit تصريح الديكور
Terms and Conditions الشروط والأحكام

Requirements:
- Contractor’s valid license.
- No outstanding violations on Contractor’s license.
- If contractor is in the 6th category, the contractor’s business should be within the businesses allowed to carry out décor works.
- No outstanding violations on the plot.
- Trade name or trade license.
- Valid and ratified tenancy contract(s) of the leased premises.
- If there are multiple numbers of tenancy contracts, the names of landlord and tenant must be the same in all contracts.
- Obtaining all required documents.
- Paying the fees and security deposit.
- The total area of mezzanine after addition of proposed area to the violating area must be less than 50% of the shop area.
- The total area of mezzanine after addition of proposed area to the violating area must be less than 70% of the shed area (industrial).
- The proposed or violating width of the mezzanine must be less than 6 meters (for shops).
- The proposed or violating width of the mezzanine must be less than 10 meters (for sheds).
- The total area of mezzanine after addition of proposed area to the violating area must be less than 40 m2 (for shops).
- 30% of the area of shop or industrial shed must be kept open without mezzanine in the entrance direction.
- If any of the above-mentioned requirements is not implemented, the consultant must get the building plans approved by the building permit section, and submit the request for a décor permit only.
- The plan submitted for approval (existing or proposed building) must be complied with all plans issued by other government bodies.
 
Documents required before e-transaction submission, and to be kept at the site:
- Copy of plot plan.
- Copy of valid and ratified tenancy contract(s) of leased unit, bearing the name of and signed by landlord as stated in the plot plan and the name of tenant as stated in the trade name or trade license and signed by him. (Copy of power of attorney to be attached, if any).
- Landlord’s original approval duly signed by him.
- Plan approved by the Public Health Dept. (for public health-related activities: grocery – supermarket – restaurant – cafeteria – bakery – foodstuff trade or store – etc.)
- No objection letter from Civil Defense.
- No objection letter from Ministry of Health (for pharmacies, clinics, etc...).
- No objection letter from Ministry of Education (for schools, institutions, etc...).
- No objection letter from Environment Protection Section (for goldsmith-related activities).
- No objection letter from Ministry of Social Affairs (for nursery-related activities).
- Contractor and tenant must sign un undertaking to bring the following:
• A plan approved by SEWA (for divisions and mezzanine in sheds).
• No objection letter from the Natural Gas Department before starting works.
• Fat trap installation certificate (for restaurants and cafeterias).
- Agreement between the décor contractor and tenant signed by both parties and sealed by the contractor, and including their names, site location, décor works details, contract price in Dirhams.

الاشتراطات:
- رخصة المقاول سارية المفعول
- لا يوجد مخالفات على رخصة المقاول
- فى حال فئة المقاول سادسة, نشاط المقاول يندرج ضمن النشاطات المسموح بها لاعمال الديكور .
- لا يوجد مخالفات على قطعة الارض.
- وجود اسم تجاري او رخصة تجارية
- عقد ايجار او اكثر للعين المؤجرة مصدق ساري المفعول
- فى حال تعدد ارقام عقود الايجار, مطلوب تتطابق اسماء المؤجر و المستاجر.
- الحصول على جميع الوثائق المطلوبة
- سداد الرسوم و التامين
- مجموع مساحة الميزانين المقترحة و المخالفة اقل من 50 % من مساحة المحل التجاري
- مجموع مساحة الميزانين المقترحة و المخالفة اقل من 70 % من مساحة الشبرة "صناعي"
- عرض الميزانين المقترح او المخالف اقل من 6 متر فى حال المحل التجاري
- عرض الميزانين المقترح او المخالف اقل من 10 متر فى حال الشبرة "صناعي"
- مجموع مساحة الميزانين المقترحة و المخالفة اقل من 40 م2 فى حال المحل التجاري.
- نسبة 30 % من مساحة المحل التجاري او الشبرة الصناعي مفتوحة بدون تركيب ميزانين جهة الباب الرئيسى.
- فى حال عدم توفر الشروط الموضحة اعلاه, مطلوب اعتماد مخطط البناء عن طريق استشارى من قسم تراخيص البناء, ثم تقديم المعاملة لاصدار تصريح الديكور فقط.
- المخطط المقدم لاعتماده للعين المؤجرة (بناء مقترح او قائم)  مطابق لجميع  المخططات المطلوبة الصادرة من الجهات الحكومية الاخرى.
 
وثائق مطلوبة للحصول عليها قبل تقديم المعاملة الالكترونية:
- صورة خارطة الارض.
- صورة عقد ايجار  او اكثر للعين المؤجرة مصدق ساري المفعول يحمل اسم مالك العقار مطابق لخارطة الارض و توقيعه و اسم المستاجر مطابق للاسم التجاري او الرخصة التجارية و توقيعه. (ارفاق صورة التوكيل ان وجد)
- موافقة المالك أصلية عليها توقيع المالك مطابق لتوقيعه على عقد الايجار.
- مخطط معتمد من قسم الصحة العامة (فى حال الانشطة المتعلقة بالصحة العامة: بقالة  - سوبرماركت – مطعم – كافتيريا – مخبز – تجارة او مخزن مواد غذائية - ...)
- موافقة ادارة الدفاع المدنى.
- موافقة وزراة الصحة العامة (فى حال صيدلية – عيادة ...)
- موافقة وزراة التربية (فى حال مدرسة – معهد ...)
- موافقة قسم حماية البيئة (فى حال نشاط يتعلق بصياغة الذهب)
- موافقة وزارة الشؤون الاجتماعية (فى حال نشاط يتعلق بالحضانات).
- تعهد من المقاول و المستاجر باحضار:
• مخطط معتمد من من ادارة الكهرباء (فى حال التقسيمات و الميزانين بالشبرات)
• عدم ممانعة من ادارة الغاز الطبيعي قبل بدأ العمل
• شهادة تركيب مصيدة الشحوم (المطاعم - الكافتيريا)
- اتفاقية مقاول الديكور مع المستاجر تتضمن اسماء الطرفين + عنوان الموقع + تفاصيل الديكور + قيمة المقاولة بالدرهم الاماراتي, عليها توقيع الطرفين اصلي و ختم المقاول اصلي.​