اخر الاخبار:
  • بلدية الشارقة تكثف حملاتها التفتيشية على المطابخ الشعبية والفنادق
  • بلدية الشارقة تهدي الدكتور راشد الليم درع قائد
  • بلدية الشارقة تحتفل بيوم البيئة العالمي
  • بلدية الشارقة تقدم ندوة تحت عنوان كاشف دخان لبيتك أمان
  • بلدية مدينة الشارقة تكرّم الشيخة الدكتورة رشا بنت أحمد القاسمي
  • إعفاء مركبات محفظي وطلاب مؤسسة القرآن والسنة من رسوم المواقف المدفوعة مسبقاً
  • بلدية الشارقة تحتفل بيوم الأسرة العالمي
  • تسويق الخدمات الحكومية في دورة ببلدية الشارقة
  • الشارقة تدخل جينيس بأكبر كمية صب أساسات خرسانية في العالم
  • بلدية الشارقة تنتهي من تخضير 42 ألف متر مربع في منطقة الزبير

​​​

  • إدارة الخدمات البيئية

    إننا بإدارة الخدمات البيئية نسعى لتحقيق التنمية المستدامة وذلك في ظل التنمية والتطور الاقتصادي لامارة الشارقة، وما يوازي هذه التنمية من تحديات بيئية مثل تلوث الهواء، والنفايات المنزلية والصناعية الخطرة والغير خطرة المتزايدة وكيفية تقليلها وإعادة تدويرها ومعالجتها. فنحن نسعى الى نشر الوعي البيئي بين أفراد المجتمع وذلك من أجل الحفاظ بالدرجة الاولى على صحة الإنسان.

    إدارة الزراعة والحدائق

    تسعى ادارة الزراعة إلى بسط الخضرة بما فيها من المسطحات الخضراء والأشجار والشجيرات والنخيل والزهور فى جميع انحاء مدينة الشارقة لما لها من أثر بيئى وصحى وحضارى وإضفاء اللمسة الجمالية على المكان

    إدارة الصرف الصحي

    التخطيط والتصميم من أجل إنشاء بنية تحتية لخدمات الصرف الصحي وأنظمة لمعالجة الصرف الصحي من أجل تقديم خدمات الصرف الصحي للمقيمين بمدينة الشارقة وخلق مدينة خضراء جذابة بإعادة استخدام المياه المعالجة في أغراض الري للحفاظ على مياه الشرب

  • إدارة الصحة العامة

    تنتهج إدارة الصحة العامة نهج بلدية الشارقة في توفير أقصى درجات الأمان والسلامة لأفراد المجتمع، فتشديد الرقابة على المنشآت ذات العلاقة المباشرة من خلال أنشطتها بصحة أفراد المجتمع وخاصةً المنشآت الغذائية يبث روح الاطمئنان لدى المقيم على أرض الإمارة مواطناً كان أو وافد تعزيز الوعي الصحي وتحسين وسائل اكتشاف المرض مبكرا وخفض معدلات الإصابة بأمراض الضغط والسكر وغيرها.

    والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة مثل جمعيات النفع العام وجمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل، وجمعية أصدقاء السكري، وجمعية أصدقاء مرضى السرطان، وجمعية مرضى الكلى، إضافة إلى مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية وبنك الدم ومنطقة الشارقة الطبية.

    إدارة المختبرات المركزية

    صحة سكان امارة الشارقة هي من الاولويات التي نهتم بها لذلك التاكد من جودة وسلامة الاغذية المتداولة في امارة الشارقة من اهم الاولويات التي يجب علينا متابعتها وذلك باجراء الاختبارات الغذائية التي تكون بطرق معتمدة عالميا.

  • إدارة العمليات والتفتيش البلدي

    إدارة التفتيش الطارئ على المنشآت الصناعية والتجارية والسكنية في 2006م. بالتكامل مع ادارة الدفاع المدني و اسهام المؤسسات التي تساعد في تيسيير اهداف الادارة المتمثله بالزيارات الميدانيه للبحث عن أسباب اندلاع الحرائق و القيام على صدها. و الجدير بالثناء مساهمة قوى الكادر الوظيفي المؤهل بمتابعة جميع المهام لتعزيز الادارة بمتابعة مسيرتها.

    إدارة المواقف العامة

    تسعى هذه الإدارة إلى تقديم خدمات متنوعة لعملائهـا بهدف الحصول على مدينة خاليـة من الازدحام والمشاكل المروريـة والتي من شأنها دعـم الخطة الإستراتيجيـة للدائرة في تقديم أجود الخدمات للجمهور في الإمـارة ، من خلال ما بلغته إمارة الشارقة من ازدحامات مرورية وتكدس السيارات في الشوارع والمواقف العامة والإرباكات التي تنتج عن ذلك خاصة في الشوارع المكتظـة وذات الصبغة التجاريـة، وبالتالي التأثير السلبي على حرية حركـة الجمهور وضعف الحركة التجاريـة نفسها ، أمام هذا الوضـع كله كان لا بد من أن تبادر بلديـة الشارقـة بتنظيم عملية الوقوف في المواقف وكذلك والقضاء على ظاهرة وقوف السيارات بشكل عشوائي وإعطاء المدينة مظهر حضاري متواكب مع جميع التطورات الحاصلة ،وقد تم ذلك من خلال إدارة المواقف العامة .

  • بتنفيذ حملة لتوعية الجمهور وأصحاب المحلات، بالاهتمام بالنظافة والمحافظة على البيئة،وشملت الحملة طلبة المدارس في ظل حرص البلدية على نشر الوعي بين الطلبة، داعياً الجمهور للتعاون مع البلدية للحفاظ على نظافة المدينة، إن البلدية تقوم بالتصدي لمواجهة السلوكيات الخاطئة من قبل بعض السكان والزوار الذين يقومون بإلقاء المهملات وأعقاب السجائر في غير الأماكن المخصصة لها، مما يشوه المنظر العام ويؤثر على الرؤية الجمالية التي تتمتع بها مدينة الشارقة
  • تحرص بلدية مدينة الشارقة على تعزيز الجهود التي تقوم بها في مجال الصحة والبيئة من خلال تثقيف المجتمع بمخاطر بعض الممارسات الخاطئة وإبراز الاستخدام الأمثل لبعض متطلبات الحياة. وتتمثل المشاركة المجتمعية من خلال المشاركة في المعارض والندوات او من خلال نشر بعض الكتب التوعوية بالاضافة الى استخدام الطرق التقنية الحديثة في نشر الثقافة والتوعية كمواقع التواصل الإجتماعي.
     
  • تعتبر موارد المياه في الدولة واحدة من الموارد الاساسية التي يعتمد عليه الفرد في المجتمع وهو مورد إقتصادي مهم. لذلك تسعى بلدية الشارقة لترشيد استهلاك المياه من اجل اقتصاد افضل للفرد والمجتمع. كما تقوم بلدية مدينة الشارقة بعمل حملات تفتيشية على المحال التجارية بهدف الحفاظ على اقتصادها أو خلال تنظيم عملية التصاريح التجارية للفئات ذات العلاقة بالبيئة والصحة.

​​​​​

الشارقة مدينة صحية