اخر الاخبار:
  • المجلس البلدي وبلدية الشارقة يطلقان أول مبادرة ريادية شبابية لدعم الشباب المقبلين على الزواج
  • بلدية الشارقة تدشن الجيل الجديد من مضخات السد 1500 المتطورة وترفع جاهزية التعامل مع حالات الطوارئ
  • بلدية الشارقة تنظم استخدام مواقف سيتي سنتر الزاهية لضمان تجربة أكثر سلاسة للزوار
  • بلدية الشارقة تأهل 23 موظفاً كمدققين داخليين على أنظمة الآيزو
  • بلدية الشارقة تضبط محتال عربي يبيع مياه الخزان ويروج بأنها مياه زمزم
  • بلدية الشارقة تنفذ 12 ألف زيارة تفتيشية على المنشآت الغذائية خلال الربع الأول من العام الجاري
  • الوفد الزائر أشاد برؤى ومشاريع الإمارة ومسيرتها التنموية المتسارعة
  • خدمة الاستعلام عن خدمات الصرف الصحي
  • تكريم أعضاء لجان فض المنازعات الإيجارية
  • حظر تأجير المزارع لأغراض غير زراعية وجهود واسعة لرصد التجاوزات

تمكين الوصول

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار لتكبير حجم النص وتصغيره

خيارات الوصول

استخدم زر التبديل أدناه لتبديل التباين.

ألوان كاملة
عكس الألوان
الرمادي الألوان

تمكين الوصول إلى

العنوان الفرعي استمع إلى محتويات الصفحة بالنقر على زر القراءة

تعرف على المزيد

لمعرفة المزيد حول تمكين الوصول يرجى الاطلاع على

ضمن مبادرة فالك طيب

5/7/2019

بلدية الشارقة: معاملات تفتيش المباني لكبار السن وذوي الاعاقة تصلهم إلى المنزل

 

أطلقت إدارة تفتيش المباني في بلدية مدينة الشارقة مبادرة "فالك طيب" لإنجاز جميع المعاملات الخاصة بكبار السن وذوي الاعاقة والمتعلقة بالإدارة خلال وقت قصير، مع إمكانية إيصال هذه المعاملات إلى منازلهم بعد إنجازها بما يحقق استراتيجية البلدية في تقديم الدعم الكامل لهم وتذليل العقبات التي تواجههم وتحقيق أكبر قدر من السعادة والرضا عن الخدمات التي يتم تقديمها لهم.

وفي هذا السياق أكد المهندس أحمد الجروان مدير إدارة تفتيش المباني أن بلدية مدينة الشارقة تحرص على تنفيذ رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بالاهتمام بكل فئات المجتمع وخصوصاً كبار السن وذوي الاعاقة لتوفير أرقى الخدمات لهم وتذليل العقبات أمامهم وإنجاز كل ما يحتاجونه بسهولة ويسر، كما يأتي ذلك تماشياً مع ما تقوم به البلدية من جهد ودور كبير بتقديم الدعم اللازم وتهيئة مرافقها لتكون مناسبة لهم.

 

وأشار إلى أن هذه المبادرة تم إطلاقها لتتماشى مع احتياجات كبار السن وذوي الاعاقة من خلال إنجاز معاملاتهم الخاصة بإدارة تفتيش المباني خلال وقت قياسي دون الحاجة للعودة إلى الإدارة لاستلامها بل يتم إيصالها لهم على المنزل فور الانتهاء منها حرصاً على  راحتهم ولتقديم دوراجتماعي بشكل إيجابي وفعّال.

 

من جانبها أوضحت المهندسة شوق علي مبارك رئيس قسم التصاريح الهندسية أن صاحب المعاملة في هذه المبادرة يعامل بطريقة تختلف عن المراجع العادي حيث يتم استلام معاملته فور وصوله دون الحاجة للانتظار من خلال توفير رقم خاص به يسمح له بالتوجه فوراً إلى أي موظف لتقديم أوراقه، كما خصصت الإدارة أوراقاً طُبع عليها شعار فالك طيب ليتم تمييزها عن باقي الأوراق وإنجازها بالسرعة اللازمة، مشيراً إلى أن المفتش يقوم بعمل اللازم من خلال المعاينة ورفع التقرير بالسرعة الممكنة لرئيس القسم مباشرة  دون المرور على المدققين أو رئيس الشعبة.

  

وأشارت إلى أن المتعامل لا ينتظر لحين الحضور بل يتم التواصل معه بشكل مباشر وابلاغه بالمطلوب في حالة وجود نقص بالأوراق أو مستحقات مالية وغيرها ثم يتم إيصالها له إلى المنزل فور إنجازها، وقد لاقت هذه المبادرة ثناءً كبيراً من قبل المتعاملين بها كما شهدت اقبال أكثر من 30 مراجعاً منذ إطلاقها.​