اخر الاخبار:
  • بلدية الشارقة تنفذ 12 ألف زيارة تفتيشية على المنشآت الغذائية خلال الربع الأول من العام الجاري
  • الوفد الزائر أشاد برؤى ومشاريع الإمارة ومسيرتها التنموية المتسارعة
  • خدمة الاستعلام عن خدمات الصرف الصحي
  • تكريم أعضاء لجان فض المنازعات الإيجارية
  • حظر تأجير المزارع لأغراض غير زراعية وجهود واسعة لرصد التجاوزات
  • بلدية الذيد تعلن تفعيل خدمة المواقف العامة الخاضعة للرسوم بدءاً من 1 يناير 2025
  • بلدية الشارقة تناقش أحدث الدراسات والتقنيات في مجال الأمراض الحيوانية
  • بلدية الشارقة تعلن نجاحها في الحصول على شهادة المعيار الوطني لنظام إدارة استمرارية الأعمال
  • بلدية الشارقة تطلق نظام الفحص الذكي الأول من نوعه على مستوى الدولة
  • بلدية الشارقة تعلن تعديل توقيت المواقف العامة حتى الساعة 12 منتصف الليل

تمكين الوصول

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار لتكبير حجم النص وتصغيره

خيارات الوصول

استخدم زر التبديل أدناه لتبديل التباين.

ألوان كاملة
عكس الألوان
الرمادي الألوان

تمكين الوصول إلى

العنوان الفرعي استمع إلى محتويات الصفحة بالنقر على زر القراءة

تعرف على المزيد

لمعرفة المزيد حول تمكين الوصول يرجى الاطلاع على

بلدية الشارقة: 10 سلوكيات شائعة يجب تجنبها عند استخدام خدمة المواقف العامة

11/9/2022

حددت بلدية مدينة الشارقة عدداً من السلوكيات الشائعة التي يجب تجنبها عند الاستفادة من خدمة المواقف العامة وحثت الجمهور على ضرورة التعاون معها من خلال الالتزام بالانظمة والقوانين المعمول  بها في تنظيم عمل المواقف العامة الخاضعة للرسوم في كافة مناطق مدينة الشارقة، حيث تحرص البلدية على توعية الجمهور بشكل دائم في كافة مجالات العمل البلدي وتسعى بشكل مستمر إلى توضيح السلوكيات السلبية التي يجب الابتعاد عنها للمساهمة في تعزيز المظهر الجمالي والحضاري للإمارة الباسمة.
وفي هذا السياق أكد حامد القائد مدير إدارة المواقف العامة في بلدية مدينة الشارقة أن البلدية تعمل على تنظيم زيارات تفتيشية يومية خلال عمل المواقف العامة الخاضعة للرسوم في مدينة الشارقة  خلال يام الاسبوع من الساعة الثامنة صباحاً وحتى العاشرة مساءً ، وكذلك خلال أيام الجمع والعطلات الرسمية لرصد كافة التجاوزات واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، حيث تعتبر خدمة المواقف العامة من أبرز الخدمات التي يقبل عليها الجمهور عند التوجه لمختلف الوجهات في المدينة ولذا تعمل البلدية من خلال فرق التفتيش على رصد أية تجاوزات لإتاحة هذه الخدمة على مدار الساعة.
وأوضح القائد أن هناك 10 سلوكيات شائعة يجب تجنبها عند استخدام خدمة المواقف العامة وهي: حجز أكثر من موقف؛ إذ تتوجب إتاحة الفرصة أمام مستخدمين آخرين لاستخدام المواقف، وعرقلة السير بالوقوف خلف المركبات، والوقوف خلف الحاويات المخصصة للقمامة، والوقوف في مواقف الحافلات حيث يؤدي هذا الأمر إلى إعاقة حركة صعود ونزول الركاب، والوقوف في المناطق الممنوعة أو المخططة، والوقوف فوق الرصيف لما يشكله ذلك من خطر على المارة، والوقوف في الساحات الترابية المغلقة، والوقوف على منحنيات الطرق، وكذلك الوقوف ضمن الارتداد الحكومي للبنايات، والوقوف في المواقف الخاصة للأشخاص ذوي الإعاقة (دون تصريح يخول ذلك).
وأفاد مدير إدارة المواقف العامة أن هذه السلوكيات من أبرز ما ترصده البلدية خلال التفتيش الدوري على المواقف العامة وتسبب عرقلةً لحركة السير والمرور، لذا فإنها تعمل على التوعية المستمرة لحث الجمهور على الوقوف بشكل نظامي والاستفادة من خدمة المواقف العامة بالطريقة الصحيحة التي لا تؤثر سلباً على المظهر الحضاري وعلى الآخرين من أفراد الجمهور.
ونوّه إلى أن هناك أكثر من 57 ألف موقف خاضع للرسوم في مدينة الشارقة وحوالي أكثر من 290 ساحة استثمارية للتسهيل على الجمهور وتوفير الجهد والوقت عند البحث عن موقف خلال الاستمتاع بأجواء الإمارة الباسمة ومرافقها.