اخر الاخبار:
  • بلدية الشارقة تطلق حملة لمكافحة البعوض في نقاط تجمعات مياه الأمطار
  • بلدية الشارقة تشدد الرقابة على صالونات الحلاقة ومراكز التجميل وتنظم 3500 زيارة منذ بداية العام
  • بلدية الشارقة وبنك الاستثمار يرسخان معاني العطاء بتوزيع وجبات الإفطار على الفئات المساندة
  • بلدية الشارقة تؤكد استعدادها لاستقبال شهر رمضان وتكثف دورها الرقابي والتوعوي
  • بلدية الشارقة تعلن بدء إصدار تصاريح بيع الأطعمة للجاليات غير المسلمة وتصاريح العرض أمام المحال التجارية في شهر رمضان
  • بلدية الشارقة تنظم استخدام المواقف والوحدات السكنية في "الممشى" ومواقف مركز 06 للحد من الاستخدام السيئ لها
  • بلدية الشارقة تعلن بدء تقييم الحدائق المشاركة في جائزة أجمل حديقة
  • بلدية الشارقة تطلق وتستعرض مشاريع نوعية مبتكرة خلال مشاركتها في شهر الإمارات للابتكار
  • بلدية الشارقة: 300 من القيادات ورؤساء الفرق والمشرفين و375 عاملاً من الفئات المساندة للتعامل مع المنخفض الجوي باحترافية
  • بلدية الشارقة تطلق النسخة ال 17 لجائزة أجمل حديقة منزلية

تمكين الوصول

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار لتكبير حجم النص وتصغيره

خيارات الوصول

استخدم زر التبديل أدناه لتبديل التباين.

ألوان كاملة
عكس الألوان
الرمادي الألوان

تمكين الوصول إلى

العنوان الفرعي استمع إلى محتويات الصفحة بالنقر على زر القراءة

تعرف على المزيد

لمعرفة المزيد حول تمكين الوصول يرجى الاطلاع على

بلدية الشارقة تنظم ورشة لمكاتب الاستشارات الهندسية عن الخدمة

1/4/2021

تطلقها قريباً بخصائص ومميزات متعددة
بلدية الشارقة تنظم ورشة لمكاتب الاستشارات الهندسية عن الخدمة
الرقمية " اعتماد المخططات"

نظمت بلدية مدينة الشارقة ورشة تدريبية افتراضية استهدفت خلالها مكاتب الاستشارات الهندسية لتدريبهم على آلية استخدام خدمة اعتماد المخططات والتي سيتم إطلاقها رقمياً على الموقع الإلكتروني للبلدية قريباً، حيث تعمل إدارة تراخيص البناء بالتعاون مع إدارة التحول الرقمي على أتمتة كافة العمليات المتعلقة بالخدمة.
وفي هذا السياق أكد ثابت الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة أن البلدية مستمرة في تحويل كافة خدماتها إلى رقمية، بهدف اختصار الوقت والجهد على المتعاملين وتوفير أفضل الخدمات لهم وتبسيط الإجراءات وتحقيق الاستدامة في الخدمات، حيث تأتي هذه الخدمة ضمن حزمة الخدمات الرقمية التي أطلقتها البلدية مؤخراً للتسهيل على المتعاملين والاعتماد على البُنية الرقمية، مشيراً إلى أن البلدية تحرص على رفع كفاءة مهندسي المكاتب الاستشارية، ونقل الخبرات اللازمة لهم من خلال الورش والدورات التدريبية المختلفة.
من جانبه أوضح المهندس خليفة بن هدة السويدي مساعد المدير العام لقطاع الهندسة والمباني أن البلدية تحرص على توفير خدماتها بصورة سهلة من خلال الموقع الإلكتروني والتطبيقات الذكية بحيث يمكن للمتعامل إنجاز الخدمة دون الحاجة لمراجعة أي من أقسام البلدية، مشيراً إلى أن الخدمة تتيح لمكاتب الاستشارات الهندسية إمكانية التقديم على طلب خدمة " اعتماد المخططات " للمشاريع الجديدة ومشاريع التعديلات ومشاريع الإضافة عبر الموقع الإلكتروني لبلدية مدينة الشارقة، كما توفر الجهد والمال والوقت على المتعاملين والعاملين على النظام.
وفي سياق متصل أكد الشيخ المهندس محمد بن عبد الله بن ماجد القاسمي مدير إدارة تراخيص البناء أن الورشة استهدفت مكاتب الاستشارات الهندسية لتدريبهم على كيفية استخدامها وآلية التقديم عليها وتقديم الشرح الكافي عنها والإجابة على كافة الاستفسارات المتعلقة بها قبل إطلاقها، حتى تتمكن المكاتب من استخدامها دون أية صعوبات، خصوصاً بعد أن قام قطاع الهندسة والمباني باختصار خطوات إنجاز المعاملة،  وتوفير العديد من الخصائص بها  من خلال النظام كمتابعة الطلب، والتعديل والتحديث على الطلب واستلام ملاحظات اللجنة الهندسية على المخططات واستلام المخططات المعتمدة وشهادة اعتماد المخططات، كما أن الخدمة الجديدة تمتاز بالسماح لمكاتب الاستشارات باحتساب رسوم البناء للمشاريع الجديدة  وسدادها مباشرة طبقاً لمساحة البناء.