اخر الاخبار:
  • بلدية الشارقة تحتفي بمهندسيها في يومهم العالمي
  • بلدية الشارقة تؤكد سلامة المنتجات الغذائية المتداولة بالإمارة
  • بلدية الشارقة تستقبل العام الدراسي بفعاليات العودة للمدارس
  • إطلاق مبادرة شارقتي آمنة بمشاركة عدة جهات حكومية
  • مواقف الشارقة مجانية في الأول من محرم
  • بلدية الشارقة تحتفي بالمرأة الإماراتية
  • بلدية الشارقة تشدد الرقابة على الشواطئ والأماكن العامة للحفاظ على المظهر العام
  • بلدية الشارقة توّعي بضرورة عدم رميّ المخلفات من الشرفات
  • بلدية الشارقة تنفذ 5718 زيارة تفتيشية لصالونات الحلاقة ومراكز التجميل خلال 6 أشهر
  • بلدية الشارقة تدشن دراجة رياضية صديقة للبيئة لتجديد النشاط البدني

تمكين الوصول

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار لتكبير حجم النص وتصغيره

خيارات الوصول

استخدم زر التبديل أدناه لتبديل التباين.

ألوان كاملة
عكس الألوان
الرمادي الألوان

تمكين الوصول إلى

العنوان الفرعي استمع إلى محتويات الصفحة بالنقر على زر القراءة

تعرف على المزيد

لمعرفة المزيد حول تمكين الوصول يرجى الاطلاع على

ضمن مبادرة فالك طيب

5/7/2019

بلدية الشارقة: معاملات تفتيش المباني لكبار السن وذوي الاعاقة تصلهم إلى المنزل

 

أطلقت إدارة تفتيش المباني في بلدية مدينة الشارقة مبادرة "فالك طيب" لإنجاز جميع المعاملات الخاصة بكبار السن وذوي الاعاقة والمتعلقة بالإدارة خلال وقت قصير، مع إمكانية إيصال هذه المعاملات إلى منازلهم بعد إنجازها بما يحقق استراتيجية البلدية في تقديم الدعم الكامل لهم وتذليل العقبات التي تواجههم وتحقيق أكبر قدر من السعادة والرضا عن الخدمات التي يتم تقديمها لهم.

وفي هذا السياق أكد المهندس أحمد الجروان مدير إدارة تفتيش المباني أن بلدية مدينة الشارقة تحرص على تنفيذ رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بالاهتمام بكل فئات المجتمع وخصوصاً كبار السن وذوي الاعاقة لتوفير أرقى الخدمات لهم وتذليل العقبات أمامهم وإنجاز كل ما يحتاجونه بسهولة ويسر، كما يأتي ذلك تماشياً مع ما تقوم به البلدية من جهد ودور كبير بتقديم الدعم اللازم وتهيئة مرافقها لتكون مناسبة لهم.

 

وأشار إلى أن هذه المبادرة تم إطلاقها لتتماشى مع احتياجات كبار السن وذوي الاعاقة من خلال إنجاز معاملاتهم الخاصة بإدارة تفتيش المباني خلال وقت قياسي دون الحاجة للعودة إلى الإدارة لاستلامها بل يتم إيصالها لهم على المنزل فور الانتهاء منها حرصاً على  راحتهم ولتقديم دوراجتماعي بشكل إيجابي وفعّال.

 

من جانبها أوضحت المهندسة شوق علي مبارك رئيس قسم التصاريح الهندسية أن صاحب المعاملة في هذه المبادرة يعامل بطريقة تختلف عن المراجع العادي حيث يتم استلام معاملته فور وصوله دون الحاجة للانتظار من خلال توفير رقم خاص به يسمح له بالتوجه فوراً إلى أي موظف لتقديم أوراقه، كما خصصت الإدارة أوراقاً طُبع عليها شعار فالك طيب ليتم تمييزها عن باقي الأوراق وإنجازها بالسرعة اللازمة، مشيراً إلى أن المفتش يقوم بعمل اللازم من خلال المعاينة ورفع التقرير بالسرعة الممكنة لرئيس القسم مباشرة  دون المرور على المدققين أو رئيس الشعبة.

  

وأشارت إلى أن المتعامل لا ينتظر لحين الحضور بل يتم التواصل معه بشكل مباشر وابلاغه بالمطلوب في حالة وجود نقص بالأوراق أو مستحقات مالية وغيرها ثم يتم إيصالها له إلى المنزل فور إنجازها، وقد لاقت هذه المبادرة ثناءً كبيراً من قبل المتعاملين بها كما شهدت اقبال أكثر من 30 مراجعاً منذ إطلاقها.​