اخر الاخبار:
  • بلدية الشارقة تطلق حملة لمكافحة البعوض في نقاط تجمعات مياه الأمطار
  • بلدية الشارقة تشدد الرقابة على صالونات الحلاقة ومراكز التجميل وتنظم 3500 زيارة منذ بداية العام
  • بلدية الشارقة وبنك الاستثمار يرسخان معاني العطاء بتوزيع وجبات الإفطار على الفئات المساندة
  • بلدية الشارقة تؤكد استعدادها لاستقبال شهر رمضان وتكثف دورها الرقابي والتوعوي
  • بلدية الشارقة تعلن بدء إصدار تصاريح بيع الأطعمة للجاليات غير المسلمة وتصاريح العرض أمام المحال التجارية في شهر رمضان
  • بلدية الشارقة تنظم استخدام المواقف والوحدات السكنية في "الممشى" ومواقف مركز 06 للحد من الاستخدام السيئ لها
  • بلدية الشارقة تعلن بدء تقييم الحدائق المشاركة في جائزة أجمل حديقة
  • بلدية الشارقة تطلق وتستعرض مشاريع نوعية مبتكرة خلال مشاركتها في شهر الإمارات للابتكار
  • بلدية الشارقة: 300 من القيادات ورؤساء الفرق والمشرفين و375 عاملاً من الفئات المساندة للتعامل مع المنخفض الجوي باحترافية
  • بلدية الشارقة تطلق النسخة ال 17 لجائزة أجمل حديقة منزلية

تمكين الوصول

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار لتكبير حجم النص وتصغيره

خيارات الوصول

استخدم زر التبديل أدناه لتبديل التباين.

ألوان كاملة
عكس الألوان
الرمادي الألوان

تمكين الوصول إلى

العنوان الفرعي استمع إلى محتويات الصفحة بالنقر على زر القراءة

تعرف على المزيد

لمعرفة المزيد حول تمكين الوصول يرجى الاطلاع على

بلدية الشارقة تحتفل بيوم البيئة العالمي

5/28/2017
تحت شعار "تحمس من أجل الحفاظ على الحياة" نظمت بلدية مدينة الشارقة عدداً من الفعاليات والأنشطة التوعوية للاحتفال بيوم البيئة العالمي ،2017   الذي يصادف الخامس من يونيو من كل عام، بمبنى البلدية الرئيسي بمنطقة المصلى، وذلك بحضور سعادة ثابت سالم الطريفي مدير عام البلدية،  والشيخة شذا المعلا مساعد المدير العام لقطاع الصحة العامة والمختبرات المركزية، وجمع غفير من وموظفي ومراجعي البلدية.
وقال سعادة ثابت الطريفي: إن الاحتفال بيوم البيئة العالمي ينبع من سياسة البلدية الرامية إلى توفير بيئة صحية ومستدامة ومجتمع آمن، ولا سيما أننا نعيش على أرض إمارة الخضرة والجمال والحفاظ على البيئة الشارقة الباسمة التي أصبحت رمزاً للبيئة الصحية  والوجهة الأمثل للعمل والإقامة بفضل دعم وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومجهودات سموه التي  تسهم في ترسيخ الثقافة البيئية في نفوس أبناء الوطن وتوعيتهم بأهمية المكونات البيئية.
وأضاف الطريفي أن بلدية الشارقة لها حضوراً قوي في مثل هذه المبادرات والفعاليات البيئية الهامة  استكمالاً لدورها في  التوعية بالمخاطر المحيطة بالبيئة على مستوى العالم، والحض على اتخاذ إجراءات تساهم في حمايتها والحفاظ على مواردها، لافتاً إلى أن بلدية الشارقة تهتم بتنظيم وإطلاق العديد من المبادرات البيئية و الحملات التوعوية والإرشادية على مدار العام بما يضمن وجود بيئة بحرية وبرية خالية من الملوثات، وانسجاماًمع الاهتمام الكبير التي أولته الدولة للمشكلات البيئية وطرق القضاء عليها..
من جانبها، صرحت سعادة الشيخة شذا المعلا رشا القاسمي مساعد المدير العام لقطاع الصحة العامة والمختبرات المركزية أن هذه الفعالية أحد أهم الفعاليات التي تحرص البلدية وكافة الجهات المشاركة على تنظيمها سنوياً لما لها من دور هام في نشر الوعي البيئي وتعزيز ثقافة المشاركة المجتمعية في الحفاظ على كافة الموارد الطبيعية والبيئية، فوجود بيئة مستدامة يعد مسؤولية الجميع ولا يمكن أن ينظر لها باعتبارها قضية مقتصرة على مؤسسات أو هيئات أو أفراد بل تستدعي تضافر الجهود من أجل الحفاظ على الحياة. مشيرة أن تنظيم فعاليات يوم البيئة العالمي جاء بتعاون عدد من الجهات المعنية من خارج البلدية مع قطاع الصحة العامة والمختبرات المركزية وقطاع البيئة والزراعة وإدارة التفاعل المؤسسي ببلدية مدينة الشارقة.
وتضمنت الفعاليات  معارض بيئية متنوعة، وورشة إعادة تدوير من تقديم مشرفات ومراقبات قسم الفعاليات والمعارض، بالإضافة لتوزيع نشرات تثقيفية وتوعوية على الجمهور، كما قام عدد من المختصين في قطاع الصحة بالرد على استفسارات الجمهور وتقديم التوعوية المباشرة لهم بشكل مبسط. ".
وفي نهاية الفعاليات، تفقد الحضور المعارض البيئية التي أقامها قطاع الصحة العامة، حيث اطلع عدد من مسؤولي وموظفي البلدية ومراجعيها على أحدث التقنيات البيئية التي تسهم في الحفاظ على البيئة والحد من الملوثات، إضافة إلى بعض المنتجات التي يتم تصنيعها خلال عمليات إعادة تدوير النفايات.
في سياق متصل نظمت إدارة تقييم المطابقة والتثقيف الصحي بالتعاون مع مركز الطب الوقائي وجامعة الشارقة حملة للإقلاع عن التدخين تحت شعار" حياتنا أجمل بلا تدخين"تزامنا مع اليوم العالمي للاقلاع عن التدخين الذي يصادف 31 مايو من كل عام.