اخر الاخبار:
  • بلدية الشارقة تطلق حملة لمكافحة البعوض في نقاط تجمعات مياه الأمطار
  • بلدية الشارقة تشدد الرقابة على صالونات الحلاقة ومراكز التجميل وتنظم 3500 زيارة منذ بداية العام
  • بلدية الشارقة وبنك الاستثمار يرسخان معاني العطاء بتوزيع وجبات الإفطار على الفئات المساندة
  • بلدية الشارقة تؤكد استعدادها لاستقبال شهر رمضان وتكثف دورها الرقابي والتوعوي
  • بلدية الشارقة تعلن بدء إصدار تصاريح بيع الأطعمة للجاليات غير المسلمة وتصاريح العرض أمام المحال التجارية في شهر رمضان
  • بلدية الشارقة تنظم استخدام المواقف والوحدات السكنية في "الممشى" ومواقف مركز 06 للحد من الاستخدام السيئ لها
  • بلدية الشارقة تعلن بدء تقييم الحدائق المشاركة في جائزة أجمل حديقة
  • بلدية الشارقة تطلق وتستعرض مشاريع نوعية مبتكرة خلال مشاركتها في شهر الإمارات للابتكار
  • بلدية الشارقة: 300 من القيادات ورؤساء الفرق والمشرفين و375 عاملاً من الفئات المساندة للتعامل مع المنخفض الجوي باحترافية
  • بلدية الشارقة تطلق النسخة ال 17 لجائزة أجمل حديقة منزلية

تمكين الوصول

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار لتكبير حجم النص وتصغيره

خيارات الوصول

استخدم زر التبديل أدناه لتبديل التباين.

ألوان كاملة
عكس الألوان
الرمادي الألوان

تمكين الوصول إلى

العنوان الفرعي استمع إلى محتويات الصفحة بالنقر على زر القراءة

تعرف على المزيد

لمعرفة المزيد حول تمكين الوصول يرجى الاطلاع على

الخط الساخن ببلدية الشارقة يستقبل 54 ألف مكالمة منذ بداية العام

10/18/2016
استقبل الخط الساخن ببلدية مدينة الشارقة 54 ألف و90 مكالمة منذ بداية العام وحتى نهاية شهرسبتمبرالماضي، منها 16,553 ملاحظات وشكاوى، و 37,537 استفسارات أخرى، تم إنجاز 90 بالمئة منها، حسبما صرح عبدالله البريمي رئيس شعبة الخط الساخن بالبلدية.
وأشار البريمي إلى أن خدمة الخط الساخن التي أطلقتها البلدية لتلقي شكاوى واقتراحات المواطنين والمقيمين مستمرة على مدار 24 ساعة، وحتى أيام الإجازات الأسبوعية والرسمية بالدولة، حرصاً من البلدية على سرعة الاستجابة لشكاوى الجمهور والتعامل معها، كما أنها تأتي حرصاً من البلدية على أن تكون في طليعة الدوائر الخدمية التي تعمل على تسخير كافة إمكاناتها لخدمة المتعاملين وتحقيق رضاهم.
وأوضح  أن هناك العديد من الخدمات البلدية التي يتم طلبها من خلال الخط الساخن متاحة للجمهور إلكترونياً من خلال موقع البلدية الالكتروني، ولك تيسيراً وتسهيلاً لجمهور المتعاملين، وأهم هذه الخدمات ما تقدمه إدارة النقليات مثل طلب ردم أو تسوية أرض، طلب إزالة تربة، طلب ردم لتدعيم السور، طلب إنشاء طريق ترابي جديد أو صيانة القديم، وطلب تربة زراعية، كما توفر إدارة الخدمات البيئية 18 خدمة من الممكن طلبها الكترونياً بدلاً عن الخط الساخن، مثل طلب خدمة شفط مياه الصرف الصحي للبيوت السكنية، طلب اتلاف مخلفات منزلية عامة أو معدنية مثل الألمونيوم والقصدير، طلب اتلاف مخلفات النباتات الزراعية، وغيرها العديد من الخدمات من الممكن الاطلاع عليها عبر موقع البلدية الرسمي.
 كما أوضح أن موظف الخط الساخن ليس معنياً بالردّ على الهاتف فقط، بل له مهام عديدة، منها إدخال الشكاوى في جهاز الحاسوب الذي يقوم بدوره بإرسال رسالة نصية قصيرة للمتصل بعد الانتهاء من تسجيل ملاحظته في النظام، كما يقوم موظف الخط الساخن بالإجابة عن الاستفسارات، والتواصل مع الإدارة المعنية بالشكوى لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحل المشكلة، ويقوم كذلك بالاتصال بالمشتكي للمتابعة ومن ثم للتأكد من حل مشكلته، وفي حال إذا كانت البلدية غير مختصة بالشكوى فإنه يوجه الشاكي للدائرة المختصة.
 وأكد البريمي أنه يتم اختيار فريق عمل الخط الساخن بعناية شديدة، حيث لابد أن يتمتع الموظف بمهارات عالية في التواصل والتعامل مع كافة فئات الجمهور، خاصة أن بعض المتصلين يكونون في حالة عصبية ومزاجية سيئة، ولكن الموظف يعمل على امتصاص غضبهم وتوجيهم إلى الجهة الصحيحة المنوط بها حل المشكلة، مما يحقق أعلى معدلات رضا العملاء.
ودعا الجمهور في حالة وجود شكوى أو استفسارلضرورة الاتصال برقم الخط الساخن لبلدية الشارقة 993 من  داخل المدينة، بينما الاتصال على الرقم   065162569 من أي مكان في الدولة، والاتصال على رقم مركز الشارقة للاتصال 80080000 للاستفسار عن أي خدمات أو فعاليات أو معلومات خاصة بالإمارة الباسمة.