اخر الاخبار:
  • بلدية الشارقة تروّج لقرار خصم 50% على تصديق عقود الإيجار بـ 3 لغات ووسائل إعلانية متنوعة
  • بلدية الشارقة: مؤشر البناء الذكي الموحد يرفع مستويات الجودة والسلامة وإنتاجية مشاريع البناء
  • المجلس البلدي وبلدية الشارقة: إطلاق مبادرة حطبكم علينا لتوزيع جذوع الأشجار على المواطنين
  • بلدية الشارقة: 10 سلوكيات شائعة يجب تجنبها عند استخدام خدمة المواقف العامة
  • تنظيف وإغلاق 80 مبنىً مهجوراً منذ بداية العام وتنظيم 700 زيارة
  • المجلس البلدي وبلدية الشارقة: 12 مركز خدمة جاهزة لاستقبال المتعاملين للاستفادة من قرار خصم 50% على رسوم تصديق عقود الإيجار
  • بلدية الشارقة تصدر 474 تصريح رسوّ ووقوف في مراسي المدينة
  • بلدية الشارقة: 15 اشتراطاً صحياً لتنظيم عمل محال غسيل وكي الملابس
  • المجلس البلدي وبلدية الشارقة: توفير قنوات عديدة لتطبيق قرار منح خصم 50% على العقود الإيجارية المتأخرة.
  • بلدية الشارقة: 2440 موقف جديد منذ بداية العام وإغلاق 53 ساحة ترابية مشوِّهة

تمكين الوصول

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار لتكبير حجم النص وتصغيره

خيارات الوصول

استخدم زر التبديل أدناه لتبديل التباين.

ألوان كاملة
عكس الألوان
الرمادي الألوان

تمكين الوصول إلى

العنوان الفرعي استمع إلى محتويات الصفحة بالنقر على زر القراءة

تعرف على المزيد

لمعرفة المزيد حول تمكين الوصول يرجى الاطلاع على

تصديق 394 ألف عقد إيجار منذ بداية العام الماضي بلدية الشارقة: 48 خدمة متوفرة على الموقع الإلكتروني لتنظيم الإيجار تختصر وقت وجهد المتعاملين

5/12/2022

أعلنت بلدية مدينة الشارقة عن تقديم 48 خدمة إلكرتونية خاصة بعقود الإيجار والتنظيم الإيجاري بشكل عام على موقعها الإلكتروني، تتيح للمتعامل الاستفادة منها والتقديم عليها بكل سهولة ويسر، ما يعكس حرص البلدية على توفير أفضل الخدمات للمتعاملين والاعتماد على المنظومة الرقمية التي تسهل وتيسر من إنجاز الخدمات، وتختصر الوقت والجهد حيث ساهمت هذه الخدمات في توفير وقت التوجه لمراكز الخدمة وبات إنجازها بشكل أسهل.
وفي هذا السياق أكد علي أحمد أبو غازيين مدير إدارة التنظيم الإيجاري أن عدد الخدمات الإلكترونية التي تقدمها البلدية والخاصة بإدارة التنظيم الإيجاري بلغ 48 خدمة متوفرة جميعها على الموقع الإلكتروني للبلدية تشمل خدمات تصديق عقود الإيجار السكنية والتجارية، والاستعلام عن الدعاوى الإيجارية، وطلب وثيقة عقد الإيجار، والاستعلام عن المؤشرات الإيجارية وغيرها الكثير من الخدمات التي بات بالإمكان الاستفادة منها بسهولة وبضغطة زر، ومن أي مكان يتواجد فيه المتعامل.
وأوضح أبو غازيين أن هذه الخدمات يتم تحديثها باستمرار، حيث تحرص البلدية على إطلاق خدمات جديدة تساهم في تحقيق أهدافها بالتحول الرقمي وتتماشى مع أهداف الإمارة الباسمة في هذا المجال، وتوفير التكلفة والجهد بشكل كبير وتحسين الكفاءة التشغيلية وتنظيمها، وخلق فرص لدى الموظفين لتقديم خدمات مبتكرة وابداعية بعيداً عن الطرق التقليدية في تقديم الخدمة، ورفع كفاءة العمل الحكومي، كما يساهم هذا التحول في تحفيز المتعاملين على متابعة تصديق معاملاتهم المتعلقة بالتنظيم الإيجاري في وقتها وخصوصاً عقود الإيجار.
وفي سياق متصل أفاد مدير إدارة التنظيم الإيجاري أن البلدية تحرص على توعية الجمهور بالتعاون مع بعض الدوائر ذات الصلة على ضرورة تصديق عقود الإيجار وحث غير المصدقين لعقودهم على ضرورة تصديقها ومراجعة البلدية بهذا الصدد حتى تكون العلاقة بين المؤجر والمستأجر قانونية ويضمن من خلالها الطرفين كافة حقوقهما.
وأشار إلى أن البلدية صدقت خلال العام الماضي حوالي 307 آلاف عقد إيجار، وأكثر من 87 ألف عقد خلال الربع الأول من العام الجاري، من خلال موقعها الإلكتروني ومراكز الخدمة المنتشرة في مختلف مناطق وأنحاء مدينة الشارقة، في إطار حرصها على تنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر وإضفاء الصفة القانونية على عقود الإيجار بمختلف أنواعها بما يضمن حقوق كافة أطراف العلاقة.
وفي سياق آخر أكد علي أحمد أبو غازيين أن البلدية نظرت خلال العام الماضي 11520 ملف تنفيذي ، حيث تركزت معظم القضايا في المطالبة بإخلاء العين المؤجرة بسبب تخلف المستأجر عن سداد بدل الايجار، والمطالبة بزيادة بدل الايجار بعد انقضاء الحماية القانونية للمستأجر، ومطالبة المستأجر للمؤجر بصيانة العين المؤجرة، والمطالبة باسترجاع القيمة الايجارية بسبب عدم الانتفاع من العين المؤجرة، مشيراً إلى أنه يتم عرض جميع الدعاوى على اللجنة القضائية والتي تقوم بدورها في بادئ الأمر بعرض التسوية على الأطراف وحل الدعوى بشكل ودي وفي حال رفض التسوية يتم الحكم بالطلبات.​