اخر الاخبار:
  • بلدية الشارقة تشهد إطلاق النسخة الجديدة من نموذج الجودة والتميز " EFQM" بفنلندا
  • بلدية الشارقة تطلع على استكمال أعمال إزالة العزب المخالفة
  • "بلدية الشارقة" تقلل استهلاك الكهرباء بإضاءة مبناها بمصابيح موّفرة للطاقة
  • بلدية الشارقة تجدد الولاء والانتماء وتحتفل بيوم العلم
  • بلدية الشارقة توفر خدمات العقود الإيجارية بلا ورق
  • بلدية الشارقة تدشن خدمة ذكية لسحب مياه الصرف الصحي بالمناطق التي لا تتوفر بها شبكات
  • بلدية الشارقة تستضيف خولة الملا في جلسة حوارية
  • Sharjah Municipality launches digital services during its participation in GITEX 2019
  • بلدية الشارقة تطلق خدمات رقمية خلال مشاركتها بجناح حكومة الشارقة بجيتكس 2019
  • بلدية الشارقة تنظم حملات مستمرة لإزالة لوحات الاعلانات العشوائية

تمكين الوصول

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار لتكبير حجم النص وتصغيره

خيارات الوصول

استخدم زر التبديل أدناه لتبديل التباين.

ألوان كاملة
عكس الألوان
الرمادي الألوان

تمكين الوصول إلى

العنوان الفرعي استمع إلى محتويات الصفحة بالنقر على زر القراءة

تعرف على المزيد

لمعرفة المزيد حول تمكين الوصول يرجى الاطلاع على

بلدية الشارقة توفر خدمات العقود الإيجارية بلا ورق

10/27/2019


أكدت بلدية مدينة الشارقة أهمية توفير خدماتها للمتعاملين بالسهولة الكبيرة لتحقيق أعلى معدلات الرضا لديهم، من خلال توفير قنوات مختلف لتنفيذ المعاملات إلكترونياً بما يوفر الوقت والجهد على المتعاملين ويساهم في سرعة الإنجاز لمختلف المعاملات، ومن هذا المنطلق حرصت إدارة التظيم الإيجاري في البلدية على إنجاز معظم معاملاتها من خلال الموقع الإلكتروني دون الحاجة لاستخدام الورق.
وفي هذا السياق أكد سعادة ثابت سالم الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة أن البلدية تحرص بشكل كبير على تعزيز منظومة عملها بما يوّفر الوقت والجهد ويختصر الكثير من الخطوات خلال إنجاز المعاملات المختلفة ولذا بدأت البلدية العام الماضي بالتحول الرقمي عبر مشروعها الكبير "سابق" الذي ستقوم من خلاله بتحويل جميع خدماتها بشكل رقمي، حيث تعمل جميع القطاعات والإدارات بجهد مستمر للانتهاء من إنجازه في الوقت المحدد له، وهو ما يعكس حرص البلدية على تطوير منظومة عملها باستمرار بما يتماشى مع التطور التكنولوجي والسير على خطى إمارة الشارقة في تحولها الرقمي الكبير ومنافستها لمختلف مدن العالم في هذا المجال.

من جانبه أوضح محمد حسن الحمادي مدير إدارة التنظيم الإيجاري في بلدية مدينة الشارقة أن الإدارة توفر خدماتها بلا ورق حيث تعمل مختلف الأقسام على إنجاز المعاملات إلكترونياً، حيث وّفر قسم تنظيم العقود الإيجارية خدمة تجديد العقود الإيجارية بصورة إلكترونية للمؤجرين والمكاتب العقارية تسمح لهم بتجديد عقود الإيجار من خلال الموقع الإلكتروني لبلدية مدينة الشارقة من خلا قيام المؤجر والمكاتب العقارية بإصدار بطاقة مالك أو بطاقة المكتب العقاري لإدراج كافة المستندات وسندات الملكية التابعة لهم والتقديم على الخدمة الإلكترونية لاستخراج اسم المستخدم ورمز التفعيل ومن ثم تجديد العقود من خلال الموقع  وإدراج كافة المستندات المطلوبة للعقود ودفع الرسوم ليتم تصديقها بهذه الطريقة، وذلك لتوفير الوقت والجهد على المتعاملين والسماح للمؤجرين والمكاتب العقارية لإدارة عقاراتهم من خلال مقر عملهم دون الرجوع لمقر البلدية ومراكز الخدمة .

وأشار الحمادي إلى أن قسم فض المنازعات الإيجارية قام بإضافة جهاز الماسح الضوئي لموظفي خدمة المتعاملين في قسم فض المنازعات  الإيجارية، لأرشفة الطلبات التي تعرض على قضاة اللجان ليتمكن العميل بالاطلاع على القرار إلكترونياً دون الحاجة لمراجعة القسم واختصارا للوقت والجهد على المتعاملين، وأما ما يخص قسم تنفيذ المنازعات الإيجارية فيتم تقديم الطلبات الموجهة إلى قضاة التنفيذ عبر موقع البلدية، و يتم توفير خدمة الاستعلام عن القرارات الصادرة من القضاة عبر الموقع الإلكتروني الخاص ببلدية الشارقة، بهدف تسهيل الإجراءات على أطراف الدعوى و تقليل عدد المراجعين ورفع مستوى رضا المتعاملين وتوفير الوقت و الجهد للمتعاملين، كما يمكن للمتعاملين الوصول إلى القضاة و تقويم طلباتهم للاستعلام عن القرارات الصادرة من القضاة دون الحاجة إل مراجعة لجان التنفيذ في البلدية