اخر الاخبار:
  • بلدية الشارقة توقع مذكرة تفاهم مع دائرة التنمية الاقتصادية لتعزيز التعاون والربط الرقمي
  • بلدية الشارقة توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية بالشارقة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات
  • بلدية الشارقة تنجز 30 لوحة تحذيرية صديقة للبيئة من قطع غيار مستهلكة
  • بلدية الشارقة تنظم ورشة لمكاتب الاستشارات الهندسية عن الخدمة
  • بلدية الشارقة تدشن محطة ضخ رئيسية لمياه الصرف الصحي بطاقة استيعابية 2500 متر مكعب
  • بلدية الشارقة تطلق مبادرة "برفقة كتابي" لتشجيع الموظفين على القراءة وتعزيز الثقافة
  • بلدية الشارقة: 1024 موقفاً محجوز اً في المدينة لدعم المنشآت التجارية والصناعية
  • بلدية الشارقة: تركيب 800 جهاز بتقنية اللمس خلال الربع الأول من العام القادم
  • تركيب 33 لوحة جديدة 12 منها صديقة للبيئة
  • بلدية الشارقة تستقبل وفداً من المجلس الاستشاري لتعزيز التعاون بين الطرفين

تمكين الوصول

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار لتكبير حجم النص وتصغيره

خيارات الوصول

استخدم زر التبديل أدناه لتبديل التباين.

ألوان كاملة
عكس الألوان
الرمادي الألوان

تمكين الوصول إلى

العنوان الفرعي استمع إلى محتويات الصفحة بالنقر على زر القراءة

تعرف على المزيد

لمعرفة المزيد حول تمكين الوصول يرجى الاطلاع على

بلدية الشارقة: تركيب 800 جهاز بتقنية اللمس خلال الربع الأول من العام القادم

12/24/2020

بلدية الشارقة: تركيب 800 جهاز بتقنية اللمس خلال الربع الأول من العام القادم
أكدت بلدية مدينة الشارقة أنها ستقوم  بتركيب 800 جهاز لسداد رسوم المواقف العامة بتقنية اللمس والانتهاء منها خلال الربع الأول من العام القادم، استمراراً لجهودها  في التحول الرقمي وتوفير الخدمات الرقمية التي تختصر الوقت والجهد على المتعاملين وتتماشى مع خطط البلدية، وتساهم في عدد خيارات الدفع أمام الجمهور خلال سداد رسوم المواقف العامة والنظامية في مدينة الشارقة.
وفي هذا السياق أكد ثابت الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة أن تدشين 800 جهاز لسداد رسوم بتقنية اللمس يأتي استكمالاً للمرحلة الأولى التي قامت خلالها البلدية بتدشين 400 جهاز في مناطق مختلفة من مدينة الشارقة كمشروع هو الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط ويتماشى مع مركبات المسح الرقمي التي أطلقتها البلدية للتفتيش على المواقف العامة، حيث تقوم بقراءة لوحات المركبات التي  قام أصحابها بسداد الرسوم باستخدام هذه الأجهزة.
من جانبه أكد خالد بن فلاح السويدي مساعد المدير العام لقطاع خدمة المتعاملين أن البلدية تحرص على توفير خدماتها بكل سهولة ويسر من خلال برنامج التحول الرقمي "سابق" والذي تتبناه لتحويل كافة خدماتها إلى رقمية، حيث عملت على إطلاق عدد من المشاريع التي تتماشى مع هذه التوجهات منها أجهزة سداد رسوم المواقف العامة بتقنية اللمس ومركبات المسح الرقمي، كما تواصل خططها بهذا المجال لإضافة خدمات ومشاريع أخرى.
وفي سياق متصل أوضح علي أحمد أبو غازيين أن أجهزة سداد الرسوم التي تم تدشينها خلال المرحلة الأولى والبالغ عددها 400 جهاز تغطي حالياً أكثر من 15 ألف موقف في مختلف مناطق مدينة الشارقة، كما شهدت هذه المرحلة توريد 150 جهاز وترقية 250 جهازاً من أجهزة الدفع الموجودة بعد أن تم تغيير واجهتها الأمامية واستبدالها بشاشة إلكترونية تتيح للمتعاملين سداد الرسوم دون الحاجة لوضع بطاقة الحجز على الواجهة الأمامية للمركبة ما ساهم في دعم مبادرة البلدية لتصبح بلدية بلا ورق والحفاظ على البيئة.
وأشار إلى أن البلدية وفرت للمتعاملين خيارات عديدة لسداد رسوم المواقف  بهدف التسهيل عليهم واختيار ما يناسبهم منها، حيث يمكن للمتعاملين والجمهور دفع رسوم المواقف باستخدام خدمة حجز موقف عبر الرسائل النصية القصيرة أو  من خلال الاشتراكات الموسمية المتنوعة التي تقدمها بلدية مدينة الشارقة، أو حتى من خلال الوقوف في الساحات الاستثمارية، كما تجدر الإشارة إلى أن البلدية بصدد إطلاق تطبيق المحفظة الإلكترونية قريباً، والتي ستتيح للمتعاملين إمكانية تعبئتها برصيد يمكن استخدامه في دفع  رسوم المواقف، وجميع هذه الخيارات متاحة للمتعاملين وتضيف مرونة وسهولة في سداد رسوم المواقف.