قسم الخط الساخن في بلدية مدينة الشارقة
يعمل الخط الساخن في بلدية مدينة الشارقة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، بما في ذلك أيام العطلات الأسبوعية والرسمية، وذلك للرد على استفسارات المتعاملين وفئات المجتمع كافة وتلقي شكاواهم واقتراحاتهم حول خدمات البلدية. ويعد الخط الساخن هو واجهة البلدية الرئيسية للتواصل المباشر مع المتعاملين، وفيما يلي تصنيف المعاملات التي ترد إلى الخط الساخن:
أولاً: استفسار
يمكن للمتعاملين تقديم استفسارات عن:
- الخدمات التي تقدمها بلدية مدينة الشارقة والإجراءات المتعلقة بها.
- مراكز تقديم خدمات البلدية وأوقات العمل بها.
- خدمات المرافق العامة مثل الحدائق وسوق المواشي والطيور والمسلخ المركزي.
- الأنشطة والفعاليات التي تنظمها البلدية.
ثانيًا: شكوى
يمكن للمتعاملين تقديم شكاوى عن:
- مستوى وجودة تقديم خدمات بلدية مدينة الشارقة.
- أسلوب وأداء موظفي تقديم الخدمة التابعين للبلدية.
- التأخر في إنجاز الطلبات والخدمات أو عدم إنجازها بالشكل المطلوب.
ثالثًا: بلاغ
يمكن تقديم البلاغات عند ملاحظة أية حالات تستدعي تدخل البلدية على أن واقعة ضمن اختصاصاتها، ومنها على سبيل المثال:
- تجمع مياه الأمطار في الشوارع والميادين.
- الحالات الطارئة المتعلقة بالصرف الصحي كطفح المجاري أو وجود فتحات مانهول مكشوفة وغيرها.
- وجود مشاكل بيئية كانبعاث روائح غريبة وغيرها.
- وجود النفايات بالطرق والمواقع العامة وحول الحاويات.
- تكاثر الحشرات بالمواقع العامة.
- مخالفات صحية بالمطاعم والمؤسسات الغذائية تتعلق بمستوى النظافة أو سلامة الأغذية.
- إسكان العزاب بالمناطق السكنية الخاصة بالعوائل.
- مركبات مهجورة تشوه المنظر العام.
رابعًا: اقتراح
يمكن للمتعاملين تقديم اقتراحاتهم عبر الخط الساخن لتطوير خدمات البلدية أو تبسيط الإجراءات.
خامسًا: طلب
يمكن للمتعاملين تقديم طلب خدمة عبر الخط الساخن، وذلك بالنسبة لخدمات البلدية التي يمكن طلبها أو إنجازها عبر الخط الساخن للبلدية، ومنها طلب مكافحة الحشرات، إزالة الحشائش والأشجار العشوائية.