اخر الاخبار:
  • بلدية الشارقة تطلق حملة لمكافحة البعوض في نقاط تجمعات مياه الأمطار
  • بلدية الشارقة تشدد الرقابة على صالونات الحلاقة ومراكز التجميل وتنظم 3500 زيارة منذ بداية العام
  • بلدية الشارقة وبنك الاستثمار يرسخان معاني العطاء بتوزيع وجبات الإفطار على الفئات المساندة
  • بلدية الشارقة تؤكد استعدادها لاستقبال شهر رمضان وتكثف دورها الرقابي والتوعوي
  • بلدية الشارقة تعلن بدء إصدار تصاريح بيع الأطعمة للجاليات غير المسلمة وتصاريح العرض أمام المحال التجارية في شهر رمضان
  • بلدية الشارقة تنظم استخدام المواقف والوحدات السكنية في "الممشى" ومواقف مركز 06 للحد من الاستخدام السيئ لها
  • بلدية الشارقة تعلن بدء تقييم الحدائق المشاركة في جائزة أجمل حديقة
  • بلدية الشارقة تطلق وتستعرض مشاريع نوعية مبتكرة خلال مشاركتها في شهر الإمارات للابتكار
  • بلدية الشارقة: 300 من القيادات ورؤساء الفرق والمشرفين و375 عاملاً من الفئات المساندة للتعامل مع المنخفض الجوي باحترافية
  • بلدية الشارقة تطلق النسخة ال 17 لجائزة أجمل حديقة منزلية

تمكين الوصول

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار لتكبير حجم النص وتصغيره

خيارات الوصول

استخدم زر التبديل أدناه لتبديل التباين.

ألوان كاملة
عكس الألوان
الرمادي الألوان

تمكين الوصول إلى

العنوان الفرعي استمع إلى محتويات الصفحة بالنقر على زر القراءة

تعرف على المزيد

لمعرفة المزيد حول تمكين الوصول يرجى الاطلاع على

بلدي الشارقة يجدد عهده لصاحب السمو حاكم الشارقة في أول اجتماع للفصل السنوي الحادي عشر

10/4/2015
  بناء ًعلى المرسوم الأميري رقم (67) لسنة 2015  بشأن دعوة المجالس البلدية للانعقاد، عقد المجلس البلدي لمدينة الشارقة اجتماعه الأول لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل السنوي الحادي عشر  برئاسة سعادة راشد سلطان بن طليعة  رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة و بحضور سعادة أعضاء المجلس  وسعادة /رياض بن عيلان مدير عام بلدية الشارقة . كما حضر الاجتماع سعادة /ثابت الطريفي أمين سر المجلس .
استهل سعادة / بن طليعة الاجتماع برفع أسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة - حفظه الله – على الثقة الغالية التي أولاها للمجلس  من خلال إعادة تعيين أعضائه لفصليين سنويين
والشكر موصول لسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب الحاكم لدعمه المستمر للمجالس البلدية والعمل البلدي في إمارة الشارقة.
كما رفع  أسمى آيات التهنئة لصاحب السمو الحاكم -حفظه الله -على إعلان الشارقة مدينة صحية ، هذه المبادرة التي تتقاطع مع التوجيهات السامية لصاحب السمو الحاكم  لجعل إمارة الشارقة في مصاف المدن الأكثر تطورا  في العالم من خلال الممارسات العلمية الحديثة في كافة القطاعات المتعلقة بالشأن البيئي والصحي .  
وفي كلمته للأعضاء ، قال بن طليعة :  إننا اليوم أمام مسؤولية كبيرة وهامة وهي التي كلفنا بها صاحب السمو الحاكم  - حفظه الله  - بهدف خدمة إمارتنا ومع بداية كل فصل سنوي تترسخ قناعتنا بالفكر السامي وبالرؤى الحكيمة لصاحب السمو الذي أراد الارتقاء بالعمل البلدي وبمختلف أوجه الحياة من خلال كافة المجالس والجمعيات والمؤسسات
وأضاف :  لا بد من التأكيد على أهمية التنسيق والتواصل مع كافة المؤسسات والدوائر والهيئات الحكومية في الشارقة لتحقيق الهدف المنشود وفي مقدمة هذه الجهات، بلدية مدينة الشارقة التي كانت دائما وستبقى الساعد الأيمن والمحرك الرئيسي لنجاح عمل المجلس. وأدعو الله العلي القدير أن يوفقنا وإياكم إلى صون هذه الأمانة التي اؤتمنا عليها، والتي عاهدنا صاحب السمو على حفظها وعلى بذل أقصى الجهود لتنفيذ التوجيهات السامية لصاحب السمو حاكم الشارقة حفظه الله في خدمة مدينتنا وأبنائنا.
وبحسب اللائحة التنفيذية للمجالس البلدية لإمارة الشارقة ، دعا سعادة بن طليعة الأعضاء إلى انتخاب نائب للرئيس حيث  فاز سعادة/ راشد محمد علي الرشيد بالتزكية .
كما تم انتخاب رؤساء اللجان حيث تم اختيار سعادة / النائب راشد محمد علي الرشيد  رئيسا للجنة التحكيم وفض منازعات المقاولين والشكاوى والاقتراحات وسعادة / محمد عبد العزيز بن علي العويس  رئيسا للجنة الشؤون المالية والإدارية ، وسعادة/عبيد سالم الخيال  رئيسا للجنة المخالفات والخدمات الصحية وحماية البيئة وسعادة/ سعيد سيف الطنيجي  رئيسا للجنة التخطيط والتطوير والتعويضات وسعادة / عبدالله عمران المنصوري  رئيسا للجنة السير والمرور والموانئ والمرافق العامة وسعادة/ اسماعيل عبدالله راشد آل علي رئيسا للجنة التواصل الاجتماعي وسعادة/  عبدالله خليفة الدوخي  رئيسا للجنة دراسة طلبات الأراضي السكنية والتجارية والصناعية.
كما اطلع المجلس على التقرير الختامي لأعمال المجلس للفصل السنوي العاشر والذي يتضمن ملخصا عن أبرز المواضيع التي جرت مناقشتها خلال الفصل السابق والتوصيات التي صدرت بشأنها حيث وجه سعادة بن طليعة بضرورة متابعة جميع التوصيات والتنسيق مع الجهات المعنية للعمل تنفيذها .