اخر الاخبار:
  • بلدية الشارقة تطلق حملة لمكافحة البعوض في نقاط تجمعات مياه الأمطار
  • بلدية الشارقة تشدد الرقابة على صالونات الحلاقة ومراكز التجميل وتنظم 3500 زيارة منذ بداية العام
  • بلدية الشارقة وبنك الاستثمار يرسخان معاني العطاء بتوزيع وجبات الإفطار على الفئات المساندة
  • بلدية الشارقة تؤكد استعدادها لاستقبال شهر رمضان وتكثف دورها الرقابي والتوعوي
  • بلدية الشارقة تعلن بدء إصدار تصاريح بيع الأطعمة للجاليات غير المسلمة وتصاريح العرض أمام المحال التجارية في شهر رمضان
  • بلدية الشارقة تنظم استخدام المواقف والوحدات السكنية في "الممشى" ومواقف مركز 06 للحد من الاستخدام السيئ لها
  • بلدية الشارقة تعلن بدء تقييم الحدائق المشاركة في جائزة أجمل حديقة
  • بلدية الشارقة تطلق وتستعرض مشاريع نوعية مبتكرة خلال مشاركتها في شهر الإمارات للابتكار
  • بلدية الشارقة: 300 من القيادات ورؤساء الفرق والمشرفين و375 عاملاً من الفئات المساندة للتعامل مع المنخفض الجوي باحترافية
  • بلدية الشارقة تطلق النسخة ال 17 لجائزة أجمل حديقة منزلية

تمكين الوصول

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار لتكبير حجم النص وتصغيره

خيارات الوصول

استخدم زر التبديل أدناه لتبديل التباين.

ألوان كاملة
عكس الألوان
الرمادي الألوان

تمكين الوصول إلى

العنوان الفرعي استمع إلى محتويات الصفحة بالنقر على زر القراءة

تعرف على المزيد

لمعرفة المزيد حول تمكين الوصول يرجى الاطلاع على

مختبر بلدية الشارقة يحلل 11 ألف عينة للتأكد من جودة المنتجات الغذائية العام الماضي

1/26/2015
أعلنت بلدية مدينة الشارقة أن عدد العينات التي تم تحليلها بمختبر البلدية المركزي للتأكد من جودة المنتجات الغذائية والحفاظ على الصحة العامة خلال العام الماضي بلغ 11130عينة، وكانت الغالبية العظمى من العينات مطابقة للمواصفات القياسية لدولة الإمارات.
 وقالت الشيخة الدكتورة نجلاء علي المعلا مدير إدارة المختبرات المركزية في بلدية مدينة الشارقة أن مختبر الأغذية يقوم بمتابعة وتحليل المواد الغذائية التي تدخل إلى الإمارة بكافة أنواعها من مختلف المنافذ البرية والبحرية والجوية وتغطية معظم المصادر من الشركات، والبلديات، والمطاعم، والمخابز، ومسوحات الأسواق، المصانع، والمدارس وغيرها. وتضمنت العينات التي تقوم البلدية بتحليلها مياه الشرب، والمرطبات، والوجبات الجاهزة، والدواجن واللحوم، والسكريات، والمواد الحافظة، والقمح ومشتقاته، والحبوب، والبهارات، واعتماد منتجات جديدة وغيرها من المواد المنتجة والموزعة للمواد الغذائية للتأكد من جودتها وسلامتها للاستهلاك الآدمي.
وأكدت أن مختبر بلدية الشارقة يقوم بدور هام في الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع، حيث يعتبر المختبر الرائد في المنطقة ككل، بفضل الإنجازات المتعددة التي حققها والشهادات الكثيرة التي حصل عليها والإشادة من قبل المسؤولين والمعنيين في هذا الشأن، مشيرة إلى أن المختبر عزز على مدار السنوات الماضية دوره من خلال أدائه المميز ونتائجه الدقيقة التي دفعت الجميع إلى الإشادة به.
وأضافت أن مختبر بلدية الشارقة من المختبرات العربية القليلة التي تتمتع بعضوية في المفوضية الأوروبية لتصدير الأسماك، فالشهادة الصادرة عنه يتم اعتمادها في كل دول أوروبا، كما كان أول مختبر في المنطقة يحصل على شهادة الاعتماد الدولية عام 1999، وكذلك كان أول مختبر إماراتي يشارك في مؤتمرات علمية خارج الدولة. وفي الوقت نفسه حصل قسم رقابة الأغذية على الاعتماد الدولي لتكتمل منظومة جودة الأداء والتميز في قطاع الصحة ببلدية الشارقة. وأوضحت المعلا أن المختبر كشف عن 604 عينة غير مطابقة للمواصفات القياسية الإماراتية خلال العام الماضي من إجمالي العينات التي تم فحصها، مؤكدة أن المختبر يعمل بالتعاون مع قسم رقابة الأغذية وإدارة الصحة العامة للكشف الدوري والرقابة على المواد الغذائية، وأنه تم تزويد المختبر بأحدث الأجهزة وأكثرها دقة وتطور على مستوى العالم وذلك للكشف عن متبقيات المبيدات الحشرية والمضادات الحيوية في الأغذية وكذلك أجهزة كشف السموم البكتيرية والبكتيريا المسببة لفساد الأغذية والأمراض الغذائية، والميلامين، والألوان والمضافات غير المصرح بها، ونسبة الكحول، بالإضافة إلى سرعة الحصول على النتيجة.