Municipality Summary Image
10/21/2014
Municipality Content Field
نظمت بلدية مدينة الشارقة حملة مكثفة على مدار أسبوعين لمنع نشر الغسيل ووضع أطباق الاستقبال التلفزيوني في الشرفات والنوافذ أو استخدامها لأغراض التخزين، وذلك في إطار حرص البلدية على المحافظة على المظهر الحضاري للمدينة.
وقالت ندى سعيد السويدي مدير إدارة الاتصال المؤسسي في بلدية مدينة الشارقة إن هذه الحملة تم تنظيمها بالتعاون والتنسيق بين إدارة مراكز البلدية وإدارة العلميات والتفتيش البلدي بالإضافة إلى إدارة الاتصال المؤسسي، مشيرة إلى أن الحملة تأتي ضمن الجهود المتواصلة التي تقوم بها بلدية الشارقة للحفاظ على جمال المدينة، والقضاء على أي ممارسات يمكن أن تشوه المنظر العام، وخاصة أن بلدية الشارقة بذلت جهوداً كبيرة على مدار السنوات الماضية، للحفاظ على الشكل الجمالي الذي تتمتع به الشارقة.
وأشارت إلى أن البرامج التوعوية التي نفذتها البلدية خلال الفترة الماضية ساهمت في الحد من تلك الممارسات التي تشوه المنظر العام، داعية الجمهور إلى التعاون مع البلدية للحفاظ على نظافة وجمال المدينة، وأكدت أن الدور التوعوي الذي قامت به إدارة الاتصال المؤسسي ساهم في زيادة الوعي لدى السكان ، كما أسفرت الجهود الميدانية التي تقوم بها فرق التفتيش عن إزالة العديد من المخالفات، مشيرة إلى أن البلدية حذرت القاطنين في البنايات والشقق السكنية من مغبة تكرار هذه الممارسات، وذلك حفاظاً على الصحة العامة والمظهر الحضاري للإمارة.
وأوضحت مديرة إدارة الاتصال المؤسسي أن البلدية قامت بتوزيع نشرات وكتيبات توعية على السكان بأربع لغات، وهي العربية، والإنجليزية، والفارسية، والهندية، بالإضافة إلى وضع ملصق على مداخل البنايات لنشر التوعية بين السكان، وكذلك تم نشر برامج التوعية عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، لافتة إلى أن كل من يخالف القوانين سوف يتعرض لغرامة مالية قدرها 500 درهم.
وأفادت بأن البلدية قامت بتكثيف الحملات وتعزيز الجهود خلال الفترة الماضية انطلاقاً من التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة بضرورة الحفاظ على المظهر العام للإمارة والصحة العامة للمواطنين والمقيمين، حيث تم نشر المراقبين في المناطق التي تنتشر بها هذه الظاهرة لرصد المخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها للقضاء عليها نهائياً.
وناشدت الجمهور إلى ضرورة التعاون مع البلدية والاتصال بالخط الساخن على الرقم 993 ، مؤكدةً أن فريق العمل في الخط الساخن يقوم على الفور بتحويل الشكوى إلى القسم المعني، ويتم إجراء اللازم تجاهها.