اخر الاخبار:
  • بلدية الشارقة تطلق حملة لمكافحة البعوض في نقاط تجمعات مياه الأمطار
  • بلدية الشارقة تشدد الرقابة على صالونات الحلاقة ومراكز التجميل وتنظم 3500 زيارة منذ بداية العام
  • بلدية الشارقة وبنك الاستثمار يرسخان معاني العطاء بتوزيع وجبات الإفطار على الفئات المساندة
  • بلدية الشارقة تؤكد استعدادها لاستقبال شهر رمضان وتكثف دورها الرقابي والتوعوي
  • بلدية الشارقة تعلن بدء إصدار تصاريح بيع الأطعمة للجاليات غير المسلمة وتصاريح العرض أمام المحال التجارية في شهر رمضان
  • بلدية الشارقة تنظم استخدام المواقف والوحدات السكنية في "الممشى" ومواقف مركز 06 للحد من الاستخدام السيئ لها
  • بلدية الشارقة تعلن بدء تقييم الحدائق المشاركة في جائزة أجمل حديقة
  • بلدية الشارقة تطلق وتستعرض مشاريع نوعية مبتكرة خلال مشاركتها في شهر الإمارات للابتكار
  • بلدية الشارقة: 300 من القيادات ورؤساء الفرق والمشرفين و375 عاملاً من الفئات المساندة للتعامل مع المنخفض الجوي باحترافية
  • بلدية الشارقة تطلق النسخة ال 17 لجائزة أجمل حديقة منزلية

تمكين الوصول

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار لتكبير حجم النص وتصغيره

خيارات الوصول

استخدم زر التبديل أدناه لتبديل التباين.

ألوان كاملة
عكس الألوان
الرمادي الألوان

تمكين الوصول إلى

العنوان الفرعي استمع إلى محتويات الصفحة بالنقر على زر القراءة

تعرف على المزيد

لمعرفة المزيد حول تمكين الوصول يرجى الاطلاع على

بلدية الشارقة تطلق 6 خدمة ذكية لإنجاز معاملات المقاولين والاستشاريين وأصحاب الأبنية

4/16/2014
​عبر عدد من الاستشاريين والمقاولين عن  شكرهم وتقديرهم لبلدية مدينة الشارقة بمناسبة إطلاق باقة جديدة من الخدمات الالكترونية الذكية الخاصة بقطاع الهندسة والمشاريع مؤكدين أن هذه الخدمات تساهم في توفير الوقت والجهد وتعكس حرص البلدية على تقديم أفضل الخدمات لجميع المتعاملين معها، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمقر البلدية بحضور مجموعة من المقاولين والاستشاريين للإعلان الرسمي عن إطلاق 6 خدمات ذكية جديدة بعد أن تم تجربتها  خلال الفترة الماضية مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين والمتعاملين مع البلدية.
واستمع المسؤلين في البلدية خلال الاجتماع إلى آراء ووجهات نظر المقاولين والاستشاريين انطلاقا من حرص البلدية على تعزيز الشراكة القائمة بينهم  بالإضافة إلى التقييم المستمر للخدمات وإزالة أي ملاحظات يمكن أن تواجه المستخدمين للخدمة، وقال المهندس رائد مقداد مدير قسم المتابعة وتراخيص البناء في شركة الشارقة للاستشارات الهندسية أن الخدمات الذكية الجديدة التي أطلقتها البلدية وتم تجربتها خلال الفترة الماضية تتميز بالسهولة والبساطة والوضوح  وتطبيق أعلى معايير الجودة، مؤكداً أن الخدمات الجديدة توفرت على المقاولين والاستشاريين الكثير من الجهد والوقت ، حيث كانت بعض المعاملات تحتاج إلى فترة تتراوح مابين أسبوع وحتى أسبوعين لانجازها أصبح بإمكان الاستشاري والمقاول انجازها خلال عدة دقائق  دون أي عناء.
وأكد  أن الفترة التجريبية للخدمة أظهرت الدقة والجودة في انجاز المعاملات وحرص البلدية على تحقيق أعلى معدلات رضا العملاء وتذليل كافة العقبات أمامهم،حيث كان هناك تواصل فعال من البلدية خلال تلك الفترة للتأكد من تطبيق الخدمات بيسر وسهولة .
ومن جانبه قال المهندس أيمن توفيق محمد من شركة الزلفى لمقاولات البناء إن الخدمات الذكية الجديدة توفر الوقت الذي كان يقضيه المهندس في التحرك من الشركة إلى البلدية والانتظار في الطوابير والبحث عن مواقف للسيارات وغيرها من الإجراءات الطويلة التي كانت تستهلك جهد ووقت المهندسين، ولكن أصبح الآن بإمكانهم انجاز معاملاتهم خلال دقائق معدودة من مكاتبهم أو أي مكان أخر، عبر جهاز الهاتف الذكي  مما يوفر عليهم وعلى شركاتهم الكثير  من الجهد والوقت والمال  أيضا ،لافتا إلى أن تطبيق هذه الخدمات يمنح المهندسين فرصة لمضاعفة أعمالهم بعد توفير لوقت والجهد .
وأكد ن إطلاق هذه الخدمات والاجتماعات المستمرة مع البلدية في الفترة الماضية  يعكس التكامل والتواصل الفعال بين البلدية والمقاولين والاستشاريين  وحرص البلدية على أن يكون الاستشاري والمقاول شريك في المسؤولية عن كافة الأعمال التي يقوم بها من خلال المتابعة والتدقيق .
وقال ل المهندس محمد الزين جادين  مدير المواقع بالشركة العالمية للاستشارات الهندسية أن الخدمات الجديدة  تحقق طفرة في مجال العمل الإنشائي في الإمارة ، مؤكداً أنها تتيح للمقاولين والاستشاريين تقديم معاملاتهم على مدار الساعة بعد أن كان يتم تقديمها خلال أوقات العمل الرسمية فقط ، كما يمكن تقديم الخدمات من أي مكان تتواجد فيه خدمات الانترنت.لافتاً إلى أن الفترة التجريبية كشفت عن المزايا المتعددة التي تساعد المقاولين والاستشاريين على انجاز  إعمالهم دون أي مشاكل فنية، مشيداً التعاون والتنسيق بين البلدية والشركات وحرصها على الاستماع إلى وجهات نظرهم ودراسة مقترحاتهم حتى ظهرت الخدمة بأفضل صورة ممكنة.وشاركه الرأي المهندس عبدو السكاف من شركة "هاي راينز للاستشارات الهندسية حيث أكد أنه قام بانجاز معاملات كانت تستغرق نحو أسبوعين والذهاب إلى البلدية عدة مرات وطباعة الأوراق والمخططات وغيرها من التكاليف التي تتكبدها الشركة  ولكن بعد تطبيق النظام أصبح يتم انجاز هذه المعاملات خلال عدة دقائق دون أي عناء بالإضافة إلى توفير الكثير من التكاليف على الشركات.
وعبرت المهندسة المعمارية إيفلين الجراد من شركة راشد العويس للاستشارات الهندسية عن سعادتها بالخدمات الذكية مؤكدة أنها توفر على المهندسين الكثير من الأعباء والجهد الذي كان يتم هدره في لمراجعة  والانتظار  ، كما تتميز الخدمات بالسهولة والوضوح وقلة عدد المرفقات مما يتيح لأي شخص في المكتب الاستشاري أو شركة المقاولات القيام بها دون أي مشاكل.
ومن جانبه قال المهندس  خليفة بن هده السويدي مدير الإدارة الهندسية في بلدية مدينة الشارقة أن إطلاق هذه الخدمات يأتي ضمن باقة شاملة من الخدمات لذكية التي تقدمها البلدية للجمهور وحرصا منها على تسخير التقنية الحديثة في مساعدة المراجعين على انجاز معاملات بيسر وسهولة ، مشيراً إلى أن الخدمات الذكية الجديدة الخاصة بقطاع الهندسة والمشاريع تبلغ 6 خدمات تشمل تقرير التفتيش على مخططات الاستشاري لمطابقتها بالواقع للمباني القائمة، أما الخدمة الثانية فتختص بتجديد أجازة البناء للبناء العادي وتجديد أجازة البناء بالمناطق الزراعية وذلك وفق عدة ضوابط يمكن الاطلاع عليها عبر الموقع الالكتروني للبلدية، أما الخدمة لثالثة فتتعلق بتصريح السياج وتوصيل الخدمات المؤقتة لغرض البناء:
والخدمة الربعة هي استرداد تامين أجازة بناء فى حالة سريان شهادة الانجاز أو شهادة إنهاء أعمال الإضافة،وكذلك استرداد تأمين لتصريح الصيانة أو الديكور أو مواقف استثمارية مؤقتة أو إجازة بناء عادي صادرة من قسم التفتيش والمتابعة،  والخدمة الخامسة هي إصدار شهادة صلاحية مبنى قبل مرور خمس سنوات من تاريخ إصدار شهادة الانجاز.والسادسة هي تجديد تصريح الصيانة للمباني بعد  مرور ستة أشهر من تاريخ صدوره.
وأكد بن هده أن هناك مجموعة من الخدمات لذكية التي سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة مؤكداً حرص البلدية على تطوير خدماتها بشكل مستمر وتقديم التسهيلات اللازمة للمتعاملين معها.
ومن جانبه قال المهندس خليفة ابراهيم مدير إدارة تقنية ونظم المعلومات في البلدية أن إطلاق هذه الباقة من الخدمات الذكية يؤكد حرص بلدية الشارقة على الاستفادة من التقنية الحديثة ودعم العاملين في القطاعات كافة لمواصلة مسيرة التقدم وتحقيق النهضة الحضارية والعمرانية التي تشهدها الشارقة، مؤكدً أن البلدية حرصت خلال تنفيذ هذه التطبيقات على شبكة الانترنت والهواتف الذكية الاستماع إلى آراء المتعاملين من المقاولين والاستشاريين لذلك تميزت الخدمات بالسهولة والوضوح في الاستخدام بالإضافة إلى أنها ستوفر على المراجعين الكثير من الوقت والجهد، لافتاً إلى أن عدد الخدمات الذكية لتي تقدمها البلدية يزاد يوما بعد يوم ، كما سيتم إضافة المزيد من الخدمات خلال الفترة المقبلة.