اخر الاخبار:
  • بلدية الشارقة تطلق حملة لمكافحة البعوض في نقاط تجمعات مياه الأمطار
  • بلدية الشارقة تشدد الرقابة على صالونات الحلاقة ومراكز التجميل وتنظم 3500 زيارة منذ بداية العام
  • بلدية الشارقة وبنك الاستثمار يرسخان معاني العطاء بتوزيع وجبات الإفطار على الفئات المساندة
  • بلدية الشارقة تؤكد استعدادها لاستقبال شهر رمضان وتكثف دورها الرقابي والتوعوي
  • بلدية الشارقة تعلن بدء إصدار تصاريح بيع الأطعمة للجاليات غير المسلمة وتصاريح العرض أمام المحال التجارية في شهر رمضان
  • بلدية الشارقة تنظم استخدام المواقف والوحدات السكنية في "الممشى" ومواقف مركز 06 للحد من الاستخدام السيئ لها
  • بلدية الشارقة تعلن بدء تقييم الحدائق المشاركة في جائزة أجمل حديقة
  • بلدية الشارقة تطلق وتستعرض مشاريع نوعية مبتكرة خلال مشاركتها في شهر الإمارات للابتكار
  • بلدية الشارقة: 300 من القيادات ورؤساء الفرق والمشرفين و375 عاملاً من الفئات المساندة للتعامل مع المنخفض الجوي باحترافية
  • بلدية الشارقة تطلق النسخة ال 17 لجائزة أجمل حديقة منزلية

تمكين الوصول

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار لتكبير حجم النص وتصغيره

خيارات الوصول

استخدم زر التبديل أدناه لتبديل التباين.

ألوان كاملة
عكس الألوان
الرمادي الألوان

تمكين الوصول إلى

العنوان الفرعي استمع إلى محتويات الصفحة بالنقر على زر القراءة

تعرف على المزيد

لمعرفة المزيد حول تمكين الوصول يرجى الاطلاع على

بلدية الشارقة تؤكد استعدادها لاستقبال شهر رمضان وتكثف دورها الرقابي والتوعوي

3/11/2024

بلدية الشارقة تؤكد استعدادها لاستقبال شهر رمضان وتكثف دورها الرقابي والتوعوي

أعلنت بلدية مدينة الشارقة عن تحديد مواعيد العمل وتقديم الخدمات في شهر رمضان المبارك، واستعدادها لاستقبال الشهر الفضيل وفق خطط مدروسة تعزز من دورها الرقابي والتوعوي وتقديم أفضل الخدمات للجمهور، كما تكثف من جهودها في متابعة المنشآت الغذائية خصوصاً لما تشهده من إقبال كبير، بهدف التأكد من الالتزام بالمعايير والضوابط والاشتراطات الصحية المطلوبة.
وتفصيلاً أكد سعادة عبيد سعيد الطنيجي مدير عام بلدية مدينة الشارقة أن البلدية وضعت خطط شاملة واستراتيجية واضحة لاستقبال شهر رمضان واستعداد كافة الإدارات المعنية لتقديم الخدمات والتعامل مع ملاحظات الجمهور، كما تكثف البلدية من الجولات التفتيشية المختلفة التي تشمل مختلف مجالات العمل البلدي للحد من أية سلوكيات سلبية أو تشويه للمظهر العام، واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة.
وأوضح الطنيجي أن المنشآت الغذائية في المدينة تحظى بمتابعة ورقابة مكثفة من قبل فرق التفتيش خصوصاً في ظل زيادة عدد المفتشين بتعيين 60 مفتشاً من الكوادر المواطنة الذين تم تأهيلهم وتدريبهم لأداء الدور الرقابي للبلدية، حيث ستنفذ البلدية 7 حملات تفتيشية رئيسية خلال شهر رمضان تشمل حملة التأكد من إصدار تصاريح عرض الأطعمة خارج المحال، وحملة التأكد من إصدار تصاريح تقديم الخدمة للجاليات غير المسلمة خلال نهار الشهر الكريم، وحملة على أماكن عرض وتخزين الأغذية، وأخرى على المخابز ، وحملة على المطابخ الشعبية وأخرى على محلات بيع الحلويات، كما تم تنظيم حملة لمتابعة المنشآت الغذائية تزامناً مع الاحتفال بليلة النصف من شعبان، وخصصت البلدية فريقاً لتنفيذ هذه الحملات ومتابعة المنشآت الغذائية والأسواق، لضمان تقديم غذاء آمن للمستهلكين والتأكد من تقديم الخدمة وفقاً للشروط والمعايير الصحية المعتمدة لدى البلدية.
وأوضح الطنيجي أن البلدية تكثف من حملاتها التفتيشية لرصد مشوّهات المظهر العام والسلوكيات السلبية خصوصاً على المسطحات الخضراء التي تشهد إقبالاً من الجمهور للاستمتاع بالأجواء الشتوية الجميلة في الإمارة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة بحق أية تجاوزات خصوصاً ترك المخلفات على الأرض، حيث سيتولى فريق من المفتشين مراقبة ومتابعة المسطحات الخضراء في مختلف المناطق كالممزر والمجاز وغيرها، فضلاً عن التأكد من التزام المنشآت التجارية الراغبة في تمديد ساعات العمل إلى ما بعد منتصف الليل، بإصدار التصريح اللازم من إدارة الرقابة والتفتيش.
وأفاد مدير عام بلدية مدينة الشارقة أن احتساب رسوم المواقف العامة خلال شهر رمضان سيكون من الساعة 8 صباحاً وحتى 12 منتصف الليل، وستقوم فرق التفتيش التابعة لإدارة المواقف العامة بالتأكد من التزام الجمهور بسداد الرسوم وعدم استغلال المواقف بشكل سيئ، كما ستكون المواقف المحيطة بالمساجد مجانية لمدة ساعة من رفع الأذان للتسهيل على الجمهور.
وأشار إلى أن البلدية حددت مواعيد العمل لمراكزها الخدمية لضمان استمرار تقديم الخدمات الجمهور، حيث أوضحت البلدية عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي مواعيد كافة الخدمات التي تقدمها باللغتين العربية والإنجليزية، كما تستقبل الحدائق زوراها طيلة أيام الأسبوع من الساعة الرابعة عصراً وحتى 12 منتصف الليل للاستمتاع بمرافقها الخدمية المتميزة.
وأوضح مدير عام البلدية ان مركز الاتصال 993 يعمل على مدار الساعة ويستقبل ملاحظات ومكالمات وبلاغات واستفسارات الجمهور طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة، ويتم التعامل معها على الفور من خلال تحويلها للإدارات والأقسام المعنية، وتدعو البلدية الجمهور إلى التواصل مع المركز لأية ملاحظات أو رصد أية سلوكيات سلبية.