Municipality Summary Image
10/16/2017
Municipality Content Field
دشن سعادة ثابت سالم الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة التطبيق التفاعلي "كلنا بلدية" على متاجر تطبيقات الأجهزة والهواتف الذكية باللغتين العربية والإنجليزية، وذلك عبر جناح البلدية في إطار منصة حكومة الشارقة الذكية بمعرض" أسبوع جيتكس للتقنية 2017" .
وصرح الطريفي أثناء جولته في المعرض أن "أسبوع جيتكس للتقنية" بات من أكثر المعارض تأثيراً في مجال تقنية المعلومات و صناعة التكنولوجيا، و هو أيضاً فرصة للاطلاع على أفضل التجارب و الممارسات التكنولوجية المطبقة محلياً وعالمياً،. كما أنه المنصة المثالية للتعريف بالخدمات والتطبيقات الجديدة التي تقدمها البلدية للمتعاملين بهدف تبسيط و تسهيل الإجراءات.مشيراً أن بلدية مدينة الشارقة وضعت خطة متكاملة للتحول الرقمي، وتحويل خدماتها إلى ذكية بشكل كامل، حيث بلغ عدد الخدمات الذكية المقدمة عبر موقع البلدية الإلكتروني 144 خدمة متنوعة تلبي احتياجات الجمهور سواء فيما يتعلق بالخدمات الهندسية أو الزراعية والبيئية للأفراد والمؤسسات، بالإضافة لخدمات الأعمال التجارية التي يستفيد منها أصحاب الأعمال التجارية والاستثمارية، بحيث تتيح لهم البلدية الحصول على التصاريح اللازمة لمنشآتهم التجارية من خلال تعبئة الطلبات الإلكترونية عبر الموقع الإلكتروني.
من جانبه أوضح خالد فلاح السويدي مدير إدارة الرقابة والتفتيش البلدي أن تطبيق "كلنا بلدية" يتيح للمتعامل إدخال الشكاوى والمقترحات مع إمكانية إضافة مرفقات مثل الصور أو المواد المصورة أو الصوتية،ومن ثم يتم تحويل الطلب إلى شعبة الخط الساخن مباشرة لاتخاذ الإجراءات وتحويلها للجهة المعنية بالبلدية، ومن ثم حل المشكلة. مضيفاً أن فريق بلدية الشارقة المشارك ضمن منصة حكومة الشارقة يستقبل زوار المعرض للتعرف على الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها البلدية على موقعها الإلكتروني وتطبيقاتها الذكية، وذلك سعياً منا لزيادة الوعي بهذه التطبيقات والخدمات وكيفية الاستفادة منها، حيث تمتلك البلدية تطبيقين بالإضافة لتطبيق "كلنا بلدية" عبر متاجر الأجهزة الذكية وهي تطبيق "بلديتي" الذي قامت بتصميمه البلدية لتقديم خدماتها للجمهور بشكل الكتروني يتواكب مع الثورة المعلوماتية التي نعيشها الآن، وتطبيق "انطباعكم عنا"وهو خاص بقياس نسبة رضا المتعاملين مع البلدية ومعرفة مدى سعادتهم و قبولهم لكافة الخدمات البلدية المقدمة لهم.