اخر الاخبار:
  • بلدية الشارقة تطلق حملة لمكافحة البعوض في نقاط تجمعات مياه الأمطار
  • بلدية الشارقة تشدد الرقابة على صالونات الحلاقة ومراكز التجميل وتنظم 3500 زيارة منذ بداية العام
  • بلدية الشارقة وبنك الاستثمار يرسخان معاني العطاء بتوزيع وجبات الإفطار على الفئات المساندة
  • بلدية الشارقة تؤكد استعدادها لاستقبال شهر رمضان وتكثف دورها الرقابي والتوعوي
  • بلدية الشارقة تعلن بدء إصدار تصاريح بيع الأطعمة للجاليات غير المسلمة وتصاريح العرض أمام المحال التجارية في شهر رمضان
  • بلدية الشارقة تنظم استخدام المواقف والوحدات السكنية في "الممشى" ومواقف مركز 06 للحد من الاستخدام السيئ لها
  • بلدية الشارقة تعلن بدء تقييم الحدائق المشاركة في جائزة أجمل حديقة
  • بلدية الشارقة تطلق وتستعرض مشاريع نوعية مبتكرة خلال مشاركتها في شهر الإمارات للابتكار
  • بلدية الشارقة: 300 من القيادات ورؤساء الفرق والمشرفين و375 عاملاً من الفئات المساندة للتعامل مع المنخفض الجوي باحترافية
  • بلدية الشارقة تطلق النسخة ال 17 لجائزة أجمل حديقة منزلية

تمكين الوصول

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار لتكبير حجم النص وتصغيره

خيارات الوصول

استخدم زر التبديل أدناه لتبديل التباين.

ألوان كاملة
عكس الألوان
الرمادي الألوان

تمكين الوصول إلى

العنوان الفرعي استمع إلى محتويات الصفحة بالنقر على زر القراءة

تعرف على المزيد

لمعرفة المزيد حول تمكين الوصول يرجى الاطلاع على

لاستقبال المقترحات والشكاوى الكترونياً بلدية الشارقة تطلق تطبيق (كلنا بلدية)

10/16/2017
دشن سعادة ثابت سالم الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة التطبيق التفاعلي "كلنا بلدية" على متاجر تطبيقات الأجهزة والهواتف الذكية باللغتين العربية والإنجليزية، وذلك عبر جناح البلدية في إطار منصة حكومة الشارقة الذكية بمعرض" أسبوع جيتكس للتقنية 2017" .​
وصرح الطريفي أثناء جولته في المعرض أن "أسبوع جيتكس للتقنية" بات من أكثر المعارض تأثيراً  في مجال تقنية المعلومات و صناعة التكنولوجيا، و هو أيضاً فرصة للاطلاع على أفضل التجارب و الممارسات التكنولوجية المطبقة محلياً وعالمياً،.  كما أنه المنصة المثالية للتعريف بالخدمات والتطبيقات الجديدة التي تقدمها البلدية للمتعاملين بهدف تبسيط و تسهيل الإجراءات.مشيراً أن بلدية مدينة الشارقة وضعت خطة متكاملة للتحول الرقمي، وتحويل خدماتها إلى ذكية بشكل كامل، حيث بلغ عدد الخدمات الذكية المقدمة عبر موقع البلدية الإلكتروني 144 خدمة متنوعة تلبي احتياجات الجمهور سواء فيما يتعلق بالخدمات الهندسية أو الزراعية والبيئية للأفراد والمؤسسات، بالإضافة لخدمات الأعمال التجارية التي يستفيد منها أصحاب الأعمال التجارية والاستثمارية،  بحيث تتيح لهم البلدية الحصول على التصاريح اللازمة لمنشآتهم التجارية من خلال تعبئة الطلبات الإلكترونية عبر الموقع الإلكتروني.
من جانبه أوضح خالد فلاح السويدي مدير إدارة الرقابة والتفتيش البلدي أن تطبيق "كلنا بلدية" يتيح للمتعامل إدخال الشكاوى والمقترحات مع إمكانية إضافة مرفقات مثل الصور أو المواد المصورة أو الصوتية،ومن ثم يتم تحويل الطلب إلى شعبة الخط الساخن مباشرة لاتخاذ الإجراءات وتحويلها للجهة المعنية بالبلدية، ومن ثم حل المشكلة. مضيفاً أن فريق بلدية الشارقة المشارك ضمن منصة حكومة الشارقة يستقبل زوار المعرض للتعرف على الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها البلدية على موقعها الإلكتروني وتطبيقاتها الذكية، وذلك سعياً منا لزيادة الوعي بهذه التطبيقات والخدمات وكيفية الاستفادة منها، حيث تمتلك البلدية تطبيقين بالإضافة لتطبيق "كلنا بلدية" عبر متاجر الأجهزة الذكية وهي تطبيق "بلديتي" الذي قامت بتصميمه البلدية لتقديم خدماتها للجمهور بشكل الكتروني يتواكب مع الثورة المعلوماتية التي نعيشها الآن،  وتطبيق "انطباعكم عنا"وهو خاص بقياس نسبة رضا المتعاملين مع البلدية  ومعرفة مدى سعادتهم و قبولهم لكافة الخدمات البلدية المقدمة لهم.​