اخر الاخبار:
  • بلدية الشارقة تطلق حملة لمكافحة البعوض في نقاط تجمعات مياه الأمطار
  • بلدية الشارقة تشدد الرقابة على صالونات الحلاقة ومراكز التجميل وتنظم 3500 زيارة منذ بداية العام
  • بلدية الشارقة وبنك الاستثمار يرسخان معاني العطاء بتوزيع وجبات الإفطار على الفئات المساندة
  • بلدية الشارقة تؤكد استعدادها لاستقبال شهر رمضان وتكثف دورها الرقابي والتوعوي
  • بلدية الشارقة تعلن بدء إصدار تصاريح بيع الأطعمة للجاليات غير المسلمة وتصاريح العرض أمام المحال التجارية في شهر رمضان
  • بلدية الشارقة تنظم استخدام المواقف والوحدات السكنية في "الممشى" ومواقف مركز 06 للحد من الاستخدام السيئ لها
  • بلدية الشارقة تعلن بدء تقييم الحدائق المشاركة في جائزة أجمل حديقة
  • بلدية الشارقة تطلق وتستعرض مشاريع نوعية مبتكرة خلال مشاركتها في شهر الإمارات للابتكار
  • بلدية الشارقة: 300 من القيادات ورؤساء الفرق والمشرفين و375 عاملاً من الفئات المساندة للتعامل مع المنخفض الجوي باحترافية
  • بلدية الشارقة تطلق النسخة ال 17 لجائزة أجمل حديقة منزلية

تمكين الوصول

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار لتكبير حجم النص وتصغيره

خيارات الوصول

استخدم زر التبديل أدناه لتبديل التباين.

ألوان كاملة
عكس الألوان
الرمادي الألوان

تمكين الوصول إلى

العنوان الفرعي استمع إلى محتويات الصفحة بالنقر على زر القراءة

تعرف على المزيد

لمعرفة المزيد حول تمكين الوصول يرجى الاطلاع على

خلال أسبوع جیتكس للتقنیة 2017 بلدیة الشارقة توقع مذكرة تفاهم مع (إس أيه بي) لدعم التحول الرقمي لجميع خدماتها

10/12/2017
عززت بلدیة مدینة الشارقة الیوم مكانتها في صدارة مزودي الخدمات البلدیة المتطورة رقمیاً في منطقة الخلیج العربي، وذلك بإلاعلان عن قرارها بتوظیف حلول الأعمال المتطورة من "إس إیه بي" عبر جمیع خدماتها وإطلاق شراكة لتطبیق هذه الحلول. ومع هذا الإعلان الذي تم خلال أسبوع جیتكس للتقنیة 2017 في دبي، سیشهد الشرق الأوسط تفعیل واحدة من أكثر مشاریع الرقمنة البلدیة طموحاً إلى الیوم، حیث ستتحول جمیع الخدمات البلدیة في الشارقة – بما في ذلك خدماتها الحكومیة الداخلیة وتلك الموجهة للمتعاملین على نحو مباشر - إلى منصات رقمیة. ووقع اختیار البلدیة على شركة "إي إیه بي" كمزود للتكنولوجیا عقب مشاورات مطولة انتهت بتقدیر الخبرات العالمیة المشهودة للشركة في مجال حلولالبرمجیات. وأطلقت البلدیة أیضاً شراكة مع "إیفوتك"- عبر ذراعها للتكنولوجیا الرقمیة" إیفوغلف" - لتطبیق الحلول الرقمیة التي توفرها "إس إیه بي". وتعد "إیفوغلف" قسم التطبیق الرقمي لتقنیات شركة "إیفوتك"، مزود الحلول التكنولوجیة الرائد. وقد استطاعت "إیفوتك" أن ترسخ مكانتها سریعاً كلاعب مهم ضمن مشهد الحلول التكنولوجیة في منطقة الخلیج العربي،وأن تثبت قدرتها على تطویر حلول قائمة على برمجیات معقدة ومبتكرة للمسائل التي تؤثر علىالمجتمع الحدیث.
 
وجرى هذا الإعلان بحضور سعادة ثابت سالم عبید الطریفي الشامسي، مدیر عام بلدیة مدینة الشارقة؛ وتیفون توبكوتش، المدیر التنفیذي لشركة "إس إیه بي" في الإمارات العربیة المتحدة وعمان، وسعادة خالد الحریمل، الرئیس التنفیذي لشركة "إیفوتك".ویشكل الإعلان عن مشروع الرقمنة هذا دلیلاً ملموساً على سعي الشارقة لموكبة تطورات الثورة الرقمیة، حیث تتبنى منهجیة قائمة على الابتكار لرقمنة جمیع الخدمات الحكومیة. بالإضافة إلى جمیع الأنظمة الحكومیة التي توظف تقنیات "إس إیه بي"، فإن جمیع الخدمات الأخرى الموجهة للمتعاملین على نحو مباشر سیتم رقمنتها لتكون قابلة للتشغیل على أساس تفاعلي عبر الهواتف الذكیة والأجهزة اللوحیة والحواسیب المحمولة وغیرها بوسائل تضمن تسهیل الحیاة الیومیة لسكان الشارقة.​
وسیتم بموجب الاتفاق رقمنة جمیع الخدمات العامة لبلدیة الشارقة عبر منصة "هایبرس" التجاریة، بالإضافة إلى ضمان النسخ الاحتیاطي لبیانات جمیع إدارات البلدیة- بما فیها المالیة، والموارد البشریة، والعقود والمشتریات- على أنظمة تخزین سحابیة. ویشمل الاتفاق كذلك جمیع الخدمات الإلكترونیة القائمة وبقیة الخدمات الأخرى مثل الصحة العامة، والنقل، وعقودالإیجار، والتفتیش البلدي. وسیرتبط بهذه المنصة أیضاً جمیع شركاء الأعمال (المقاولون،والشركات، والمتعاملون الأفراد، والهیئات الحكومیة)، مما یجعل من بلدیة الشارقة مركزاً موثوق ا موحد ا لجمیع الخدمات في مدینة الشارقة.
وبهذا الصدد، قال سعادة ثابت سالم عبید الطریفي الشامسي، مدیر عام بلدیة مدینة الشارقة: "لانبالغ إذا قلنا أن بلدیة الشارقة حققت بهذا الإعلان قفزة عملاقة نحو تطویر أول بلدیة رقمیة بالكامل في منطقة الخلیج العربي. ونحن في الشارقة لا ندخر جهداً في البحث عن حلول ملموسة للتحدیات التي تواجهنا، وقد حسمنا قرارنا بأن نكون في طلیعة الثورة الرقمیة من خلال السعي الدائم لاستخدام التكنولوجیا الرقمیة حیثما نستطیع تحسین حیاة الناس. ولدینا ثقة كبیرة بحلول ’إس إیه بي‘ وقدرة ’إیفوغلف‘ على تطبیقها، ونحن على یقین بأن الجمع بین معارف وخبرات الشركتین سیمكّن الشارقة خلال السنوات القادمة من السیر بخطى واثقة وكبیرة نحوبناء مجتمع قائم على التكنولوجی الرقمیة".
بدوره قال تیفون توبكوتش، المدیر التنفیذي لشركة "إس إیه بي" في الإمارات العربیة المتحدة وعمان: "وجدنا في بلدیة الشارقة مؤسسةً تشاركنا نفس الطموح والتفكیر المبتكر والسعي الدائم لتحقیق التطور، ونحن نتطلع إلى التعاون معهم لإرساء منظومة رقمیة تتیح للشارقة البقاء في موقع الصدارة لناحیة تبني التقنیات الحدیثة. وسنعمل عن كثب مع ’إیفوغلف‘ لتسهیل الخدماتالبلدیة وتطویر نظام أكثر دعم ا لاحتیاجات المتعاملین".وعن "إیفوغلف"، ذراع التطبیق الرقمي لشركة "إیفوتك"؛ قال سعادة خالد الحریمل، الرئیس التنفیذي لشركة "إیفوتك": "نحن سعداء جداً بدخول هذه الشراكة مع بلدیة الشارقة لمساعدتها على إتمام رقمنة جمیع عملیاتها سواء الداخلیة منها أو الموجهة للمتعاملین على نحو مباشر. وما یجعل هذا المشروع فریداً من نوعه هو نطاق التنفیذ؛ فمن بین جمیع مشاریع الرقمنة البلدیة في منطقة الشرق الأوسط، یعتبر هذا المشروع الأول الذي یتم فیه ترحیل جمیع العملیات التشغیلیة البلدیة بالكامل إلى منصات رقمیة، وهذ ا یشمل أكثر من 500 خدمة تجاریة وعامة".
وأضاف الحریمل: "تعكس هذه الشراكة المكانة المتمیزة التي استطاعت ’إیفوتك‘ تحقیقها سریعاً كواحدة من أبرز مزودي حلول التكنولوجیا الرقمیة في منطقة الخلیج العربي. ونحن فخورون بالثقة التي منحتنا إیاها البلدیة للاضطلاع بهذه المسؤولیة الكبیرة. وبفضل مرونة ’إیفوغلف‘وقدرتها على تطبیق حلول عالیة التأثیر في عملیات التحول الرقمي، أعتقد أننا نستطیع إنجاز عملیة تحول فعالة وسریعة الوتیرة. وفیما نعمل على تطبیق هذا البرنامج، نأمل أن یثمر عن تحقیق الرؤیة المبتكرة للبلدیة، وتمكین سكان الشارقة من استخدام كامل إمكانات هذه الخدمات الرقمیة الجدیدة".
تطورة للأجهزة المحمولة لما لها من فائدة كبیرة في تحسین كفاءة العملیات التشغیلیة للبلدیة وتعزیز القیمة المقدمة لجمیع أصحاب المصلحة سواء كانوا مستخدمین نهائیین أو مزودي خدمات. وسیتم تنفیذ ذلك جزئیاً بتوظیف رؤى قائمة على البیانات وتحلیلات متطورة تسهم في إعادة بلورة الخدمات الرقمیة تماشیاً مع توجهات وأنماط الاستخدام التشغیلي الواقعي.​