اخر الاخبار:
  • بلدية الشارقة تطلق حملة لمكافحة البعوض في نقاط تجمعات مياه الأمطار
  • بلدية الشارقة تشدد الرقابة على صالونات الحلاقة ومراكز التجميل وتنظم 3500 زيارة منذ بداية العام
  • بلدية الشارقة وبنك الاستثمار يرسخان معاني العطاء بتوزيع وجبات الإفطار على الفئات المساندة
  • بلدية الشارقة تؤكد استعدادها لاستقبال شهر رمضان وتكثف دورها الرقابي والتوعوي
  • بلدية الشارقة تعلن بدء إصدار تصاريح بيع الأطعمة للجاليات غير المسلمة وتصاريح العرض أمام المحال التجارية في شهر رمضان
  • بلدية الشارقة تنظم استخدام المواقف والوحدات السكنية في "الممشى" ومواقف مركز 06 للحد من الاستخدام السيئ لها
  • بلدية الشارقة تعلن بدء تقييم الحدائق المشاركة في جائزة أجمل حديقة
  • بلدية الشارقة تطلق وتستعرض مشاريع نوعية مبتكرة خلال مشاركتها في شهر الإمارات للابتكار
  • بلدية الشارقة: 300 من القيادات ورؤساء الفرق والمشرفين و375 عاملاً من الفئات المساندة للتعامل مع المنخفض الجوي باحترافية
  • بلدية الشارقة تطلق النسخة ال 17 لجائزة أجمل حديقة منزلية

تمكين الوصول

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار لتكبير حجم النص وتصغيره

خيارات الوصول

استخدم زر التبديل أدناه لتبديل التباين.

ألوان كاملة
عكس الألوان
الرمادي الألوان

تمكين الوصول إلى

العنوان الفرعي استمع إلى محتويات الصفحة بالنقر على زر القراءة

تعرف على المزيد

لمعرفة المزيد حول تمكين الوصول يرجى الاطلاع على

بلدية الشارقة توقع اتفاقية مع (دو) لتوفير خدمة (واي فاي) في الحدائق العامة

10/15/2017
وقعت بلدية مدينة الشارقة اتفاقية مع شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" لتوفير خدمة "واي فاي" لمرتادي عدد من الحدائق العامة بالمدينة و بعض مراكز خدمة العملاء، وذلك أثناء مشاركة البلدية ضمن منصة حكومة الشارقة في معرض أسبوع جيتكس للتقنية، المقام في مركز دبي التجاري العالمي منذ الثامن من أكتوبر الجاري.
 
وصرح سعادة ثابت سالم الطريفي مدير عام البلدية أن هذه المبادرة هي المرحلة الأولى لتحويل جميع حدائق الأحياء السكنية والمتنزهات في الشارقة إلى ذكية، بالإضافة لجميع مراكز خدمة العملاء التابعة لها، بحيث تتيح لمرتادي الحدائق والمتعاملين الاستمتاع بخدمة الإنترنت المجاني وتصفح المواقع المختلفة بأقصى سرعة على مدار الأسبوع دون انقطاع. مؤكداً أن هذا التحول جاء متماشياً  مع توجهات حكومة دولة الإمارات الساعية للتحول الرقمي الشامل، و  ضمن منظومة عمل حكومة الشارقة وتحويل جميع خدماتها إلى الكترونية، خاصة في ظل التطور الاقتصادي والحضاري والمعرفي الذي تشهده في قطاعاتها كافة، وانتشار الأنظمة التكنولوجية الحديثة والتقنيات المتقدمة، وما يرافقها من زيادة الوعي الرقمي لدى الأفراد بمختلف مستوياتهم العلمية والفكرية، الأمر الذي يحتم ضرورة الاعتماد على خدمات إلكترونية سريعة والاستغناء عن الإجراءات التقليدية المعتادة، واستبدالها بإجراءات وتقنيات مبسطة، وجعل الشارقة إمارة ذكية بشكل كامل، بحيث تسهم هذه البادرة في توفير مزيداً من صور الحياة الميسرة للجمهور من مواطنين ووافدين وزوار .
 
ومن جانبه قال فريد فريدوني، الرئيس التنفيذي للعمليات في دو: "مع التحولات المثيرة التي تشهدها منطقتنا بشكل عام ودولة الإمارات على وجه الخصوص والتوجهات نحو العيش بمجتمعات متصلة شبكياً عبر كافة أبعادها، نسعى إلى نشر خدمة الاتصال اللاسلكي واي فاي في جميع المناطق الحيوية في الدولة لتمكين كافة السكان من الاستمتاع بخدمات اتصال سلسة ومبتكرة. نسعى في دو إلى تعزيز استراتيجيتنا الخاصة بنشر السعادة عبر كافة أنحاء دولة الإمارات، إضافة إلى تقديم المزيد من الدعم لحكومة دولة الإمارات فيما يتعلق بأجندة السعادة والتحول الذكي بما ينسجم مع رؤية الإمارات 2021. ويسعدنا التعاون مع بلدية الشارقة لتوسيع انتشار شبكة واي فاي الإمارات عبر  العديد من المناطق والحدائق العامة في الإمارة".
من جانبه أوضح المهندس حسن التفاق مساعد المدير العام لقطاع الزراعة والبيئة، أن بلدية مدينة الشارقة تضع إسعاد المتعاملين والمقيمين على أرض إمارة المعرفة والثقافة في أولوياتها، وتعمل من خلال كافة المبادرات والإتفاقيات التي تعقدها على الوصول لأعلى معدلات من رضا العملاء عن طريق تقديم