اخر الاخبار:
  • بلدية الشارقة تشدد الرقابة على صالونات الحلاقة ومراكز التجميل وتنظم 3500 زيارة منذ بداية العام
  • بلدية الشارقة وبنك الاستثمار يرسخان معاني العطاء بتوزيع وجبات الإفطار على الفئات المساندة
  • بلدية الشارقة تؤكد استعدادها لاستقبال شهر رمضان وتكثف دورها الرقابي والتوعوي
  • بلدية الشارقة تعلن بدء إصدار تصاريح بيع الأطعمة للجاليات غير المسلمة وتصاريح العرض أمام المحال التجارية في شهر رمضان
  • بلدية الشارقة تنظم استخدام المواقف والوحدات السكنية في "الممشى" ومواقف مركز 06 للحد من الاستخدام السيئ لها
  • بلدية الشارقة تعلن بدء تقييم الحدائق المشاركة في جائزة أجمل حديقة
  • بلدية الشارقة تطلق وتستعرض مشاريع نوعية مبتكرة خلال مشاركتها في شهر الإمارات للابتكار
  • بلدية الشارقة: 300 من القيادات ورؤساء الفرق والمشرفين و375 عاملاً من الفئات المساندة للتعامل مع المنخفض الجوي باحترافية
  • بلدية الشارقة تطلق النسخة ال 17 لجائزة أجمل حديقة منزلية
  • بلدية الشارقة تحفز الأداء المؤسسي بإطلاق جائزة التميز البلدي بحلتها الجديدة

تمكين الوصول

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار لتكبير حجم النص وتصغيره

خيارات الوصول

استخدم زر التبديل أدناه لتبديل التباين.

ألوان كاملة
عكس الألوان
الرمادي الألوان

تمكين الوصول إلى

العنوان الفرعي استمع إلى محتويات الصفحة بالنقر على زر القراءة

تعرف على المزيد

لمعرفة المزيد حول تمكين الوصول يرجى الاطلاع على

بلدية الشارقة تكرم الجهات المشاركة في انجاز استعدادات عيد الأضحى المبارك

9/25/2017
​أقامت بلدية مدينة الشارقة حفلاً لتكريم جميع الجهات التي شاركت في انجاز استعدادات استقبال عيد الأضحى المبارك وتنظيم العمل خلال هذه الأيام المباركة وطيلة أيام الإجازة بالتعاون مع لجنة استعدادات عيد الأضحى التابعة للبلدية، حيث كرم سعادة ثابت سالم الطريفي مدير عام البلدية، وزارة الموارد البشرية والتوطين بالشارقة، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، و الجميع القطاعات المعنية بالبلدية، وذلك في مبنى البلدية الرئيسي بمنطقة المصلى.
 
وأعرب الطريفي عن شكره وتقديره لجميع الحضور، مؤكداً أن البلدية وجميع القطاعات المعنية بها عملت بالتعاون مع عدد من دوائر وهيئات الإمارة ذات الصلة طيلة فترة عيد الأضحى المبارك على قدم وساق، حتى تضمن أمن وسلامة واستمتاع الجمهور من زوار ومقيمين بتلك الأيام المباركة دون أي معوقات أو عراقيل، وبما يضمن أيضاً المحافظة على المظهر الحضاري والجمالي للإمارة الباسمة، لاسيما أن  الإمارة باتت وجهة سياحية للأسر والعائلات من جميع الإمارات  ومن خارجها لما تتمتع به من  أجواء معتدلة ومناظر طبيعية خلابة و حدائق ومتنزهات عامة تناسب جميع الفئات والأعمار. مشيراً أن البلدية تشكل سنوياً لجنة خاصة باستعدادات عيد الأضحى المبارك، تضم فريق عمل من قطاع خدمة العملاء، قطاع الصحة العامة والمختبرات المركزية، وقطاع البيئة والزراعة، بدأ عملهم جميعاً استعدادا لعيد الأضحى المبارك بعد انتهاء الاحتفال بعيد الفطر المبارك مباشرة. مؤكداً  أن نجاح التنظيم سواء في الشارع أو سوق المواشي والطيور والمسلخ المركزي  ومنع الظواهر السلبية في المناطق الصناعية، ماكان ليحدث لولا تضافر جهود الشركاء الاستراتيجين من الدوائر والهيئات المعنية في الإمارة. 
 
 وقال: أن عمل لجنة استعدادات عيد الأضحى التابعة للبلدية  والتي تم تكريم جميع أعضاءها  مع الجهات والدوائر الحكومية المتعاونة، شمل تنظيم العمل في سوق الطيور والمواشي والمسلخ المركزي، ووضع آلية للعمل والتنظيف واستقبال المضحيين وتذليل كافة العقبات أمامهم، كما قامت اللجنة بالتعاون مع الدائرة الاقتصادية في الشارقة بمتابعة الرخص التجارية الخاصة بالمنشآت العاملة في نطاق سوق الطيور والمواشي لضبط أي تجاوزات مخالفة للنظم واللوائح المعمول بها بالإمارة. و شمل عملهم أيضا تسوية وتنظيف مصليات المدينة، واطلاق حملات توعوية وإرشادية للجمهور عن مخاطر الذبح العشوائي خارج المقصب، وتنظيم حركة الدخول والخروج إلى الأسواق بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، وغيرها الكثير من الجهود الجبارة التي ساهمت في احتفال السكان بكل شعائر الأيام المباركة دون حدوث أي مشكلات.
 
من جانبها أوضحت الشيخة شذى المعلا مساعد المدير العام لقطاع الصحة العامة والمختبرات المركزية أن عدد الذبائح التي تم استقبالها في المسلخ المركزي بلغ 2500 ذبيحة تقريباً على مدار أيام العيد تنوعت مابين رأس ماشية صغيرة"ماعز وأغنام" وماشية كبيرة "أبقار"، وتم توفير 7 أطباء في المسلخ المركزي طيلة أيام العيد لفحص كافة الذبائح قبل الذبح، والتأكد من خلوها من الأمراض ثم متابعتها أثناء عملية الذبح تطبيقاً لأفضل المعايير الصحيـة والرقابيـة التي تحرص البلدية على تطبيقها حفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين، كما تم توفير طبيبين في سوق الطيور والمواشي وطبيبين في سوق الجبيل.
 
كما أوضح خالد بن فلاح السويدي مدير إدارة الرقابة والتفتيش البلدي في بلدية مدينة الشارقة أنه تم توفير مايزيد عن 100 مفتش ومراقب ميداني منذ يوم عرفة بموقع سوق الطيور والمواشي لتنظيم دخول رواد السوق طيلة فترة إجازة العيد المبارك، كما تم دعم المسلخ المركزي بعدد من المراقبين والمفتشين أيضا نظراً للإقبال الشديدة الذي شهده المسلخ هذا العام، وذلك بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، كما قامت الإدارة أيضا عبر مفتشيها بتغطية جميع المناطق الصناعية تفادياً لأي ظواهر سلبية قد تشوه المنظر العام أو تسبب أي مشكلات. مشيراً أنه تم ضبط حالات ذبح داخل عدد من البيوت السكنية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.
 
وأضاف السويدي أنه تم اطلاق حملة توعوية قبل أيام العيد في المزارع والعزب النظامية، للتنبيه بضرورة الذبح داخل المسلخ والابتعاد عن الذبح العشوائي لما له من مخاطر وأضرار على الصحة العامة، كما تم توزيع المنشورات التوعوية التي تصدرها إدارة الصحة العامة في البلدية في جميع أنحاء المدينة.
 
وقد تناول حفل التكريم كلمة لسعادة مدير عام البلدية تبعها فيلم قصير لأهم الإنجازات التي تمت خلال فترة عيد الأضحى المبارك في مسلخ البلدية وسوق الطيور والمواشي، وفيما يتعلق بتنظيم الشوارع. ومن ثم تم تكريم جميع المشاركين من خارج البلدية وداخلها.