اخر الاخبار:
  • بلدية الشارقة تشدد الرقابة على صالونات الحلاقة ومراكز التجميل وتنظم 3500 زيارة منذ بداية العام
  • بلدية الشارقة وبنك الاستثمار يرسخان معاني العطاء بتوزيع وجبات الإفطار على الفئات المساندة
  • بلدية الشارقة تؤكد استعدادها لاستقبال شهر رمضان وتكثف دورها الرقابي والتوعوي
  • بلدية الشارقة تعلن بدء إصدار تصاريح بيع الأطعمة للجاليات غير المسلمة وتصاريح العرض أمام المحال التجارية في شهر رمضان
  • بلدية الشارقة تنظم استخدام المواقف والوحدات السكنية في "الممشى" ومواقف مركز 06 للحد من الاستخدام السيئ لها
  • بلدية الشارقة تعلن بدء تقييم الحدائق المشاركة في جائزة أجمل حديقة
  • بلدية الشارقة تطلق وتستعرض مشاريع نوعية مبتكرة خلال مشاركتها في شهر الإمارات للابتكار
  • بلدية الشارقة: 300 من القيادات ورؤساء الفرق والمشرفين و375 عاملاً من الفئات المساندة للتعامل مع المنخفض الجوي باحترافية
  • بلدية الشارقة تطلق النسخة ال 17 لجائزة أجمل حديقة منزلية
  • بلدية الشارقة تحفز الأداء المؤسسي بإطلاق جائزة التميز البلدي بحلتها الجديدة

تمكين الوصول

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار لتكبير حجم النص وتصغيره

خيارات الوصول

استخدم زر التبديل أدناه لتبديل التباين.

ألوان كاملة
عكس الألوان
الرمادي الألوان

تمكين الوصول إلى

العنوان الفرعي استمع إلى محتويات الصفحة بالنقر على زر القراءة

تعرف على المزيد

لمعرفة المزيد حول تمكين الوصول يرجى الاطلاع على

بلدية الشارقة تطلق خدمة اشتراكات المواقف العامة بطريقة رقمية

2/14/2021

إصدار وتجديد 17660 اشتراك خلال العام الماضي
بلدية الشارقة تطلق خدمة اشتراكات المواقف العامة بطريقة رقمية
تماشياً مع رؤى وتوجهات الإمارة الباسمة في مجال التحول الرقمي، أعلنت بلدية مدينة الشارقة إطلاق خدمة إصدار وتجديد الاشتراكات السنوية للمواقف العامة بصورة رقمية عبر موقعها الإلكتروني استمراراً لجهودها في تحويل خدماتها إلى رقمية والتسهيل على المتعاملين واستجابة لرغباتهم، حيث بات بإمكان المتعاملين الراغبين بالاشتراك أو تجديد اشتراكهم بباقة المواقف العامة  بكل سهولة ويسر.
وفي هذا السياق أكد ثابت الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة أن إطلاق هذه الخدمة يعكس حرص البلدية على تقديم أفضل الخدمات للجمهور واختصار الوقت والجهد عليهم من خلال تبنيها لمشروع "سابق" والذي تسعى من خلاله لتحويل كافة خدماتها إلى رقمية بالكامل بحيث يمكن للمتعامل إنجاز الخدمة المطلوبة بكل سهولة ويسر وبطريقة مبسطة، وهو ما يتماشى مع رؤى وتوجهات الإمارة الباسمة في مجال التحول الرقمي.
من جانبه أوضح خالد بن فلاح السويدي مساعد المدير العام لقطاع خدمة المتعاملين أن البلدية وفّرت للمتعاملين العديد من الخيارات للاستفادة من خدمات المواقف العامة سواء من خلال الطريقة التقليدية بالدفع عبر أجهزة سداد الرسوم المتوفرة في كافة المناطق، أو من خلال الرسائل النصية أو الوقوف في الساحات الاستثمارية أو من خلال الاشتراكات الموسمية سواء كانت سنوية أو نصف سنوية أو لمدة 3 أشهر.
وأشار السويدي إلى أن هذا النوع إلى من الاشتراك بدأت به إدارة المواقف العامة منذ عام 2007، للتسهيل على المتعاملين، ومع تطور تقنيات وأنظمة التفتيش قامت الإدارة بتحويل هذه الاشتراكات إلى افتراضية بعد أن كانت ملصقات توضع على الزجاج الأمامي للمركبة ثم قامت بتطويرها وتحديثها ليتم الاشتراك بها بصورة رقمية.
وفي سياق متصل أكد علي أحمد أبو غازيين مدير إدارة المواقف العامة أن البلدية وفرت خطوات سهلة للاشتراك أو التجديد من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للبلدية واختيار خدماتنا الإلكترونية والذكية ثم خدمات إدارة المواقف العامة ثم خيار "اشتراكات المواقف" حيث يقوم المتعامل حينها باتباع الخطوات المطلوبة لتجديد الاشتراك والدفع، مشيراً إلى أن هذا التحول يخدم توجهات التحول الرقمي، من خلال برنامج «سابق»، كما يتم من خلاله تسجيل المركبة التي يرغب صاحبها بالاشتراك بنظام المواقف العامة، وتدوين جميع بياناتها، ونوع الاشتراك المطلوب، والمناطق المطلوبة، والذي يتيح للمفتش معرفة اشتراك المركبة، والمواقف المصرح لها، وتاريخ انتهاء هذا الاشتراك، ويقوم النظام بإرسال رسالة تنبيه للمتعامل، قبل انتهاء مدة الاشتراك، لتذكيره بموعد التجديد.
وأكد مدير إدارة المواقف العامة أن البلدية أصدرت خلال العام الماضي 4477 اشتراكاً جديداً وقامت بتجديد13183 اشتراكاً، حيث تتيح هذه الخدمة مرونة إضافية للمتعاملين في سداد رسوم المواقف وبما يتناسب مع رغباتهم في اختيار نوع الاشتراك المناسب لهم مقابل أسعار رمزية تؤدي الى تجنبه الوقوف بصورة مخالفة.