اخر الاخبار:
  • بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية
  • بلدية مدينة الشارقة توّزع المير الرمضاني على 150 أسرة
  • بلدية مدينة الشارقة تُنير حديقة الزبير العامة بالطاقة الشمسية
  • جلسة رمضانية لمجلس بلدي الشارقة حول استقرار الأسرة
  • بلدية الشارقة: إيفاد 94 موظفاً من الفئات المساندة لأداء العمرة
  • بلدية الشارقة أول جهة حكومية في الإمارة تعزز منظومة سلامة مبناها بنظام "أمان"
  • في افتتاح "بطولة بلدية مدينة الشارقة لكرة القدم"
  • بلدية الشارقة تشدد على عدم اهمال المركبات خاصة مع بدء الاجازات السنوية
  • الطريفي يكرّم إدارة المواقف العامة كأكثر الإدارات قراءة في بلدية الشارقة
  • ضمن مبادرة فالك طيب

تمكين الوصول

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار لتكبير حجم النص وتصغيره

خيارات الوصول

استخدم زر التبديل أدناه لتبديل التباين.

ألوان كاملة
عكس الألوان
الرمادي الألوان

تمكين الوصول إلى

العنوان الفرعي استمع إلى محتويات الصفحة بالنقر على زر القراءة

تعرف على المزيد

لمعرفة المزيد حول تمكين الوصول يرجى الاطلاع على

بلدية مدينة الشارقة: تجديد شهادة الأيزو 17020 لقسم رقابة الأغذية

4/23/2019

أكدت بلدية مدينة الشارقة نجاح قسم رقابة الأغذية في  تجديد شهادة الأيزو 17020 من هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس بعد اجتيازه التدقيق السنوي  الميداني المُنفّذ من قبل الفريق المُكلّف من جهة الاعتماد الوطنية ENAS .

وفي هذا السياق أوضحت الدكتورة أمل الشامسي مدير إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة الشارقة أن تطبيق أنظمة الجودة في أقسام التفتيش بشكل عام يعزّز دور البلدية الرقابي و الإشرافي على مختلف الأنشطة الإقتصادية الخاضعة لمتابعتها، لذا كان لها السّبق في الحصول على شهادة الاعتماد الدولي في التفتيش الغذائي منذ العام 2009.  حيث يتولى قسم رقابة الأغذية في بلدية مدينة الشارقة الإشراف على تداول الأغذية في المدينة ، و يشمل ذلك مُتابعة المنشآت الغذائية بدءاً من إجراءات الترخيص  حتى مزاولتها  فعليّاً للأنشطة المُرخصة، فيتم تزويد المستثمرين بالاشتراطات الصحية المطلوبة و دعمهم فنيّاً لتحقيقها، ومن ثم تنفيذ الزيارات التفتيشية على اختلاف طبيعتها كالدورية  والمُفاجئة وغيرها لضمان التزام المنشآت الغذائية بالمعايير المطلوبة و بما يكفل تقديمها لغذاء سليم آمن،  كما تغطي الرقابة الغذائية عمليات استيراد المواد الغذائية عبر منافذ المدينة .

من جانبه أكد  عمر المهيري رئيس قسم رقابة الأغذية  بأن فريق التدقيق قد أثنى على الجهود المبذولة لتطبيق معايير الجودة في إجراءات العمل ،  و قد شمل التدقيق عدة إجرءات كآلية جمع العينات وعمليات  التفتيش في مصانع الأغذية ومطاعم الوجبات السريعة ومنافذ المدينة و الأجهزة المستخدمة في تنفيذها، كما و تم التدقيق على الوثائق والمستندات.  

وأشار المهيري إلى أن قسم رقابة الأغذية في بلدية مدينة الشارقة هو أول جهاز تفتيش غذائي في الدولة يحصل على شهادة الاعتماد الدولي في التفتيش و كان ذلك عام2009 ، وقدأسهم ذلك في تبسيط إجراءات العمل و تطوير أداء المفتشين و تعزيز مهاراتهم  ، فانصبّ ذلك إيجاباً في رفع مستوى المؤسسات الغذائية الصحي  و زيادة ثقة المستهلك فيما تُقدّمه من خدمات .

وقال :" إن حصول الشارقة على  لقب "مدينة صحية" يدفعنا بل يدعمنا في تطبيق أنظمة الجودة و تحديثاتها  في كافة مجالات العمل وخاصة المجال الصحي و الغذائي، وستنجح الشارقة بإذن الله تعالى في  الحفاظ على هذا اللقب بل وحصد المزيد من الألقاب والنجاحات".​