اخر الاخبار:
  • بلدية الشارقة تعزز الوعي لدى أصحاب المزارع خلال حملة نظافة مدينتي سعادتي
  • بلدية الشارقة تنجز 13 ألف معاملة لتفتيش المباني وتنظم 3113زيارة تفتيشة لمواقع قيد الانشاء في2019
  • بلدية الشارقة تعزز الوعي البيئي وتشجع على الزراعة خلال مشاركتها بأسبوع التشجير
  • بلدية الشارقة تستكمل برنامج مشاركتها في شهر الإمارات للابتكار
  • بلدية الشارقة تعزز الوعي البيئي بفعاليات وورش تعليمية بحديقة القرائن
  • بلدية الشارقة تبدأ برنامج تقييم الأداء السنوي لإداراتها
  • بلدية الشارقة تطلق ملتقى الشارقة الثاني للهندسة بعنوان "هندسة المستقبل"
  • بلدية الشارقة تنظم زيارة تفقدية للمواقف المخصصة لسيارات الرحلات المتنقلة
  • بلدية الشارقة تتوج إنجازات العام 2019 بحصولها على أيزو الصحة والسلامة المهنية45001
  • بلدية الشارقة تعزز احتراف موظفيها في تحقيق الأهداف الاستراتيجية

تمكين الوصول

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار لتكبير حجم النص وتصغيره

خيارات الوصول

استخدم زر التبديل أدناه لتبديل التباين.

ألوان كاملة
عكس الألوان
الرمادي الألوان

تمكين الوصول إلى

العنوان الفرعي استمع إلى محتويات الصفحة بالنقر على زر القراءة

تعرف على المزيد

لمعرفة المزيد حول تمكين الوصول يرجى الاطلاع على

بلدية الشارقة تدشن خدمة ذكية لسحب مياه الصرف الصحي بالمناطق التي لا تتوفر بها شبكات

10/16/2019

​افتتحت بلدية مدينة الشارقة في المنطقة الصناعية الخامسة مبنى قسم خدمات سحب مياه الصرف الصحي وفق أرقى وأفضل المعايير، وفي إطار حرص البلدية على توفير مباني لمختلف إداراتها بطابع عصري وحديث وتقديم خدماتها لأكبر شريحة من المتعاملين وبكل سهولة ويسر، كما دشنت البلدية في ذات الوقت خدمة الصهاريج الاستثمارية " ساحب " لسحب مياه الصرف الصحي والتي تعتبر إحدى الخدمات الذكية التي تقدمها البلدية للمتعاملين.
وحضر حفل الافتتاح سعادة ثابت سالم الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة وسعادة مساعدي المدير العام وعدد من مدراء الإدارات والموظفين.
وأكد سعادة ثابت سالم الطريفي أن بلدية مدينة الشارقة تعمل بشكل مستمر على تحديث مبانيها وفق أرقى المعايير لتقديم خدمات ذات جودة عالية وتوفير بيئة عمل مثالية للموظفين لتكون حافزاً لهم على الإبداع والابتكار، كما تعمل البلدية بجهد كبير لتوفير جميع خدماتها بصورة ذكية وفي هذا السياق تم تدشين خدمة ساحب التي تهدف إلى توفير خدمة سحب مياه الصرف الصحي للمباني السكنية و التجارية في المناطق التي لا تتوفر بها شبكة الصرف الصحي، وتم إختيار منطقة مويلح كمرحلة أولى لتقديم الخدمة عن طريق نظام إلكتروني شامل دون تدخل بشري.
وأشار الطريفي إلى أن المشروع يحقق العديد من الفوائد الإيجابية للبلدية كمواكبة أحدث وسائل التكنولوجيا في تقديم الخدمات وتقديم خدمات مميزة للجمهور وتوسعة نطاق الخدمة لتشمل المناطق التجارية والصناعية وعمل تواز في سوق العمل في ظل وجود الشركات الخاصة، وتقديم خدمة مضمونة للمتعاملين.
من جانبه أوضح سعادة المهندس حسن التفاق مساعد المدير العام لقطاع الزراعة والبيئة أن الخدمة تتم من خلال قيام النظام الإلكتروني بتحويل الطلب بشكل ذكي إلى إحدى صهاريج شفط مياه الصرف الصحي الشاغرة، ويصل لسائق الصهريج إشعار بالخدمات الواجب تنفيذها مع الموقع الجغرافي لطالب الخدمة، ثم يقوم بالموافقة على الخدمة و الذهاب لموقع تقديمها عن طريق نظام تحديد الموقع الجغرافي، وخلال رحلة السائق إلى الموقع يتم إخطار العميل بقدوم الصهريج 3 مرات من خلال رسائل نصية بـ3 لغات مختلفة، كما يتم تقديم الخدمة للعميل مع قيام الأنظمة الإلكترونية المزود بها الصهريج بأخذ التوثيقات اللازمة من صور و تواقيع لضمان تقديم الخدمة على أكمل وجه، وبعد الإنتهاء من تقديم الخدمة يتبع السائق الطريق المحدد إلى محطة التفريع لتفريغ حمولة مياه الصرف الصحي و البدء بتقديم الخدمة التالية.
وأكد التفاق أن هناك مجموعة من التقنيات التي تم استخدمها في المشروع منها حساس لقياس مستوى المياه في المركبات ونظام إدارة الأسطول الآلي ونظام الملاحة الجغرافي و4 كاميرات ذات رؤية نهارية وليلية ونظام مراقبة أداء السائقين.