اخر الاخبار:
  • بلدية الشارقة تطلق حملة لمكافحة البعوض في نقاط تجمعات مياه الأمطار
  • بلدية الشارقة تشدد الرقابة على صالونات الحلاقة ومراكز التجميل وتنظم 3500 زيارة منذ بداية العام
  • بلدية الشارقة وبنك الاستثمار يرسخان معاني العطاء بتوزيع وجبات الإفطار على الفئات المساندة
  • بلدية الشارقة تؤكد استعدادها لاستقبال شهر رمضان وتكثف دورها الرقابي والتوعوي
  • بلدية الشارقة تعلن بدء إصدار تصاريح بيع الأطعمة للجاليات غير المسلمة وتصاريح العرض أمام المحال التجارية في شهر رمضان
  • بلدية الشارقة تنظم استخدام المواقف والوحدات السكنية في "الممشى" ومواقف مركز 06 للحد من الاستخدام السيئ لها
  • بلدية الشارقة تعلن بدء تقييم الحدائق المشاركة في جائزة أجمل حديقة
  • بلدية الشارقة تطلق وتستعرض مشاريع نوعية مبتكرة خلال مشاركتها في شهر الإمارات للابتكار
  • بلدية الشارقة: 300 من القيادات ورؤساء الفرق والمشرفين و375 عاملاً من الفئات المساندة للتعامل مع المنخفض الجوي باحترافية
  • بلدية الشارقة تطلق النسخة ال 17 لجائزة أجمل حديقة منزلية

تمكين الوصول

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار لتكبير حجم النص وتصغيره

خيارات الوصول

استخدم زر التبديل أدناه لتبديل التباين.

ألوان كاملة
عكس الألوان
الرمادي الألوان

تمكين الوصول إلى

العنوان الفرعي استمع إلى محتويات الصفحة بالنقر على زر القراءة

تعرف على المزيد

لمعرفة المزيد حول تمكين الوصول يرجى الاطلاع على

بلدية الشارقة تطلق 10 خدمات إلكترونية جديدة لأصحاب الأعمال والمؤسسات التجارية

8/3/2015
أعلنت بلدية مدينة الشارقة عن إطلاق حزمة جديدة من الخدمات الإلكترونية لأصحاب المحال والمؤسسات التجارية على موقعها على شبكة الإنترنت، وذلك في إطار خطتها الاستراتيجية للتحول الإلكتروني الذكي والتي تهدف إلى تقديم أعلى مستوى من الخدمات إلى الجمهور بيسر وسهولة، من خلال استغلالها لوسائل التقنية والبرمجات الحديثة.
وأوضح سعادة عمر الشارجي مساعد المدير العام لقطاع خدمة العملاء أن الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها البلدية في الآونة الأخيرة تخص أصحاب الأعمال والمؤسسات التجارية انطلاقًا من حرص بلدية الشارقة على تسخير كل الإمكانيات من أجل تسهيل وتطوير الخدمات المقدمة للأعمال التجارية والاستثمارية، وتقديرا لدور القطاع الخاص في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية في إمارة الشارقة، مشيراً إلى أن الخدمات الجديدة تتيح لأصحاب الأعمال الحصو ل على التصاريح اللازمة لمنشآتهم التجارية من خلال تعبئة الطلبات الإلكترونية على الموقع الإلكتروني دون تكبد عناء مراجعة الإدارات المختصة وتقديم الطلبات الورقية مما يوفر الكثير من الجهد والوقت على العملاء.
وأضاف أن الخدمات الجديدة تشمل إصدار  تصاريح وضع المزهريات والكراسي وألعاب الأطفال وأجهزة وزن الجسم خارج المنشأة وكذلك إصدار التصاريح اللازمة لتركيب المظلات ووضع الشوايات وثلاجات العرض الزجاجية خارج المطاعم والمؤسسات الغذائية، كما تتيح الخدمات الجديدة أيضًا الحصول على تصريح لإشغال موقع لعرض سيارات الجوائز ، وتصريح عرض البضاعة خارج المحل في المناطق الصناعية، لافتًا إلى أن الخدمات الجديدة استخدمت بالفعل من قبل بعض الشركات وتم إصدار التصاريح الإلكترونية بنجاح ولاقت تلك الخدمات استحسانًا كبيراً ورضًا من المستخدمين.
وصرح سعادته أن الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها البلدية خلال الأعوام الماضية شهدت إقبالاً كبيرًا من الجمهور نظرا لسهولة استخدامها وسرعة إنجازها في وقت قليل مقارنة بالخدمات التقليدية التي كانت تستغرق عدة أيام، مؤكدًا أن العديد من الخدمات الإلكترنية شهد تجاوبا كبيراً من الجمهور، ومن بينها خدمة إصدار تصريح حاويات التي أطلقتها البلدية منذ سنتين، وخدمة تصديق عقود الإيجار السكنية والتجارية، وكذلك خدمات قطاع الهندسة والمشاريع التي تتيح للاستشاريين والمقاولين والمراجعين إنجاز معاملاتهم ودفع الرسوم على الموقع الإلكتروني للبلدية، بالإضافة إلى متابعة سير المعاملة والحصول على التصاريح الخاصة بإنجاز العديد من الأعمال وكذلك الاسترشاد بعقد الإنشاءات الموحد بين المالك والمقاول والاستشاري الذي يمكن تحميله من على موقع البلدية الإلكتروني.
وأشار إلى أن البلدية أصبحت تعتمد على الموقع الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي في التواصل والتفاعل مع العملاء من أفراد وشركات، انطلاقًا من حرصها على التحول الإلكتروني الكامل واستخدام التقنية الحديثة في خدمة المراجعين.