اخر الاخبار:
  • بلدية الشارقة تطلق حملة لمكافحة البعوض في نقاط تجمعات مياه الأمطار
  • بلدية الشارقة تشدد الرقابة على صالونات الحلاقة ومراكز التجميل وتنظم 3500 زيارة منذ بداية العام
  • بلدية الشارقة وبنك الاستثمار يرسخان معاني العطاء بتوزيع وجبات الإفطار على الفئات المساندة
  • بلدية الشارقة تؤكد استعدادها لاستقبال شهر رمضان وتكثف دورها الرقابي والتوعوي
  • بلدية الشارقة تعلن بدء إصدار تصاريح بيع الأطعمة للجاليات غير المسلمة وتصاريح العرض أمام المحال التجارية في شهر رمضان
  • بلدية الشارقة تنظم استخدام المواقف والوحدات السكنية في "الممشى" ومواقف مركز 06 للحد من الاستخدام السيئ لها
  • بلدية الشارقة تعلن بدء تقييم الحدائق المشاركة في جائزة أجمل حديقة
  • بلدية الشارقة تطلق وتستعرض مشاريع نوعية مبتكرة خلال مشاركتها في شهر الإمارات للابتكار
  • بلدية الشارقة: 300 من القيادات ورؤساء الفرق والمشرفين و375 عاملاً من الفئات المساندة للتعامل مع المنخفض الجوي باحترافية
  • بلدية الشارقة تطلق النسخة ال 17 لجائزة أجمل حديقة منزلية

تمكين الوصول

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار لتكبير حجم النص وتصغيره

خيارات الوصول

استخدم زر التبديل أدناه لتبديل التباين.

ألوان كاملة
عكس الألوان
الرمادي الألوان

تمكين الوصول إلى

العنوان الفرعي استمع إلى محتويات الصفحة بالنقر على زر القراءة

تعرف على المزيد

لمعرفة المزيد حول تمكين الوصول يرجى الاطلاع على

وزير البيئة والمياه يتفقد مركز" بيئة" لإدارة النفايات

6/23/2014
​أشاد معالي الدكتور راشد بن فهد وزير البيئة والمياه بالجهود التي تقوم بها بلدية مدينة الشارقة وشركة "بيئة" في إيجاد الحلول المستدامة لجمع ومعالجة النفايات بكافة أنواعها مما جعلها واحدة من التجارب الرائدة على مستوى المنطقة في تحويل النفايات إلى موارد معادة التدوير يمكن استخدامها في العديد من المنتجات المختلفة.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها معالي الوزير لمركز "بيئة" لمعالجة وإدارة النفايات صباح اليوم، وكان في استقباله سعادة رياض عبد الله عيلان مدير عام بلدية مدينة الشارقة وسعادة خالد الحريمل مدير شركة "بيئة" وسعادة فهد شهيل المدير التنفيذي في بيئة، وعدد من المسؤولين، واستمع الوزير خلال الزيارة إلى شرح مفصل عن شركة بيئة والشراكة القائمة بينها وبين بلدية مدينة الشارقة والنجاح الذي حققته الشركة منذ نشأتها حتى اليوم.
وأثنى معاليه على الجهود التي تقوم بها البلدية وشركة بيئة وما تحقق من إنجازات على أرض الواقع والتوسعات التي تشهدها الشركة على المستوى الداخلي والخارجي بفضل الحلول المبتكرة التي تستخدمها في جمع ومعالجة وتدوير النفايات بما يحقق المنفعة للمجتمع ويضمن الحفاظ على نظافة البيئة.
وطالب معاليه خلال الاجتماع بتكثيف التعاون والتنسيق بين بلدية مدينة الشارقة وشركة بيئة من ناحية ووزارة البيئة والمياه من ناحية أخرى للاستفادة من التجارب الناجحة والعمل على تطوير التشريعات البيئية بما يعزز من كفاءة الجهود البيئية التي تقوم بها الأطراف المختلفة للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.
ومن جانبه قال سعادة رياض عبد الله عيلان إن النجاح الذي حققته بلدية مدينة الشارقة من خلال الشراكة والتعاون مع شركة بيئة يأتي نتيجة للدعم والرعاية الكريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة للأفكار والمبادرات الرائدة التي تقوم شركة بيئة بتطبيقها في جمع ومعالجة وتدوير النفايات واستخدامها لأفضل الطرق العلمية وأحدث الأدوات والمعدات المستخدمة في هذا المجال، مؤكداً حرص البلدية وشركة بيئة على تطوير منظومة العمل بشكل مستمر وتطبيق التشريعات التي تكفل الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.
وأوضح سعادته أن قانون النظافة العامة في الشارقة ساهم في حل الكثير من المشكلات وحدد الأطر والضوابط القانونية للعمل في هذا المجال، مؤكداً حرص البلدية على التعاون مع الجهات والدوائر الحكومية الأخرى لتطوير منظومة العمل البيئي وفق أرقى المعايير العالمية.
ومن جانبه قدم سعادة خالد الحريمل مدير عام شركة "بيئة" شرحاً مفصلاً عن شركة بيئة والجهود التي تقوم بها في معالجة وتدوير النفايات، مشيراً إلى أن شركة بيئة نجحت في توفير الحل الأمثل لمعالجة النفايات، عن طريق الاستثمار في الآليات والبنية التحتية والانطلاق إلى آفاق أوسع نحو بيئة آمنة.
وأكد أن شركة بيئة تسعى دائما لتحقيق التغيير البيئي نحو الأفضل، حيث تقوم بتحويل النفايات إلى موارد معادة التدوير يمكن إعادة استخدامها في الكثير من المجالات والاستخدامات، وبذلك تعمل الشركة على دعم ومساعدة الأفراد والاقتصاد للازدهار  والمساهمة الفاعلة في مواصلة مسيرة التقدم والعطاء مع أقل استهلاك ممكن للموارد البيئية، بالإضافة إلى تمكين إمارة الشارقة من الاستفادة من النفايات وإعادة إدخال الموارد إلى الدورة الاقتصادية.
وقدم سعادة المدير العام  عرضا عن المشاريع التي تقوم بها الشركة حاليا والمشاريع المستقبلية مؤكداً أن الشركة تعمل على تحقيق تحويل النفايات من المكبات بنسبة 100% بحلول العام 2015، بجانب استخدامها للآليات الموفرة  للطاقة وكذلك تعتزم تنفيذ العديد من المشاريع التي تضعها على قائمة الرواد في هذا المجال.
وأشار إلى أن “بيئة” تعمل للمصلحة العامة والقضاء على الممارسات التي تضر بالمجتمع بشكل عام، كما تعمل على تزويد المؤسسات في الدولة بالخبرة والمعرفة في مجال العمل البيئي والمسؤولية الاجتماعية، ومنحها الوسائل اللازمة لتحقيق ذلك من خلال المبادرات التي تقدمها شركة بيئة للمجتمع.
وبعد العرض الذي حضره كبار المسؤولين في وزارة البيئة وبلدية مدينة الشارقة وشركة بيئة قام معالي الوزير بجولة تفقدية في مركز بيئة لإدارة النفايات بالصجعة والمصانع التابعة له واستمع إلى شرح عن آليات وطرق العمل في مصنع إعادة تدوير الإطارات وكذلك مصانع جمع وفرز القمامة ومصنع إعادة تدوير السيارات المتهالكة بالإضافة إلى مصنع معالجة النفايات الطبية "وقاية".