اخر الاخبار:
  • بلدية الشارقة تطلق حملة لمكافحة البعوض في نقاط تجمعات مياه الأمطار
  • بلدية الشارقة تشدد الرقابة على صالونات الحلاقة ومراكز التجميل وتنظم 3500 زيارة منذ بداية العام
  • بلدية الشارقة وبنك الاستثمار يرسخان معاني العطاء بتوزيع وجبات الإفطار على الفئات المساندة
  • بلدية الشارقة تؤكد استعدادها لاستقبال شهر رمضان وتكثف دورها الرقابي والتوعوي
  • بلدية الشارقة تعلن بدء إصدار تصاريح بيع الأطعمة للجاليات غير المسلمة وتصاريح العرض أمام المحال التجارية في شهر رمضان
  • بلدية الشارقة تنظم استخدام المواقف والوحدات السكنية في "الممشى" ومواقف مركز 06 للحد من الاستخدام السيئ لها
  • بلدية الشارقة تعلن بدء تقييم الحدائق المشاركة في جائزة أجمل حديقة
  • بلدية الشارقة تطلق وتستعرض مشاريع نوعية مبتكرة خلال مشاركتها في شهر الإمارات للابتكار
  • بلدية الشارقة: 300 من القيادات ورؤساء الفرق والمشرفين و375 عاملاً من الفئات المساندة للتعامل مع المنخفض الجوي باحترافية
  • بلدية الشارقة تطلق النسخة ال 17 لجائزة أجمل حديقة منزلية

تمكين الوصول

تغيير حجم النص

استخدم الأزرار لتكبير حجم النص وتصغيره

خيارات الوصول

استخدم زر التبديل أدناه لتبديل التباين.

ألوان كاملة
عكس الألوان
الرمادي الألوان

تمكين الوصول إلى

العنوان الفرعي استمع إلى محتويات الصفحة بالنقر على زر القراءة

تعرف على المزيد

لمعرفة المزيد حول تمكين الوصول يرجى الاطلاع على

بلدية الشارقة تبرم اتفاقية تعاون مع التسجيل العقاري

11/11/2014
وقال حمد سالم المزروع مدير عام دائرة التسجيل العقاري "أن توقع هذه الاتفاقية يأتي استجابة من الدائرة لتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي بالعمل على تبسيط الإجراءات الإدارية وتسهيل إنجاز المعاملات المشتركة في مقرات الدوائر لتخفيف الجهد واختصار الوقت على المراجعين، وتهيئة بيئة خدمات حكومية متميزة ومبسطة، تضمن حماية للمكتسبات التنموية الشاملة لإمارة الشارقة".
وأضاف المزروع: "أن الدائرة مستمرة بالمضي في هذا الاتجاه وبعمل كل ما يخدم المراجعين وأن إتاحة قاعدة البيانات ذات الطبيعة المشتركة مع الشركاء الاستراتيجيين وفق آلية تحفظ تنظيم العملية وتضمن سرية المعلومات ينصب في النهاية لخدمة العملاء دون أية عوائق أو عقبات،  وتعزيز موقع الإمارة في سلم التنافسية في مجال سهولة ممارسة أنشطة الأعمال".
الجدير بالذكر أن الدائرة وقعت اتفاقيات تعاون في نفس المجال مع وزارة الشؤون الاجتماعية ودائرة الإسكان ودائرة التنمية الاقتصادية.
ومن جانبه قال سعادة رياض عبدالله عيلان مدير عام بلدية مدينة الشارقة أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تقوم بها البلدية لتخفيف الأعباء عن المراجعين وسرعة إنجاز المعاملات وخاصة بعد اعتماد البلدية على التقنية الحديثة في انجاز العديد من المعاملات باعتبارها من الدوائر الرائدة التي تقوم حاليا بتقديم العديد من الخدمات عبر شبكة الانترنت والهواتف الذكية.
وثمن سعادة رياض عبد الله عيلان  الدور الذي تقوم بهد دائرة التسجيل العقاري مؤكداً أن الاتفاقية سوف تساهم في اختصار الوقت و الجهد والإجراءات التي يقوم بها المراجعين في البلدية أو التسجيل العقاري، كما أنها تعكس التعاون المشترك بين الدوائر الحكومية وتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة من أجل تقديم أفضل الخدمات للجمهور بيسر وسهولة.
وأكد سعادة مدير عام بلدية مدينة الشارقة أن الربط الالكتروني مع دائرة التسجيل العقاري سوف يساهم في تكوين قاعدة بيانات متكاملة تتيح لكلا الدائرتين التواصل مع الشركاء الاستراتيجيين والعملاء دون أية عوائق أو عقبات، بالإضافة إلى تعزيز موقع الإمارة  وتحفيز العملية الاستثمارية.
وقعت بلدية مدينة الشارقة اتفاقية تعاون مع دائرة التسجيل العقاري بالشارقة لتعزيز التعاون الاستراتيجي بين الطرفين وتشمل الاتفاقية تقديم خدمة الاستعلام عن الأملاك يتيحها الطرف الأول للطرف الثاني